برلمانيون لأجل القدس تشيد بموقف مرزوق الغانم الداعم لفلسطين

الأحد 20 مارس 2022 07:54 م

أشادت "رابطة برلمانيون لأجل القدس"، الأحد، بموقف رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، الداعم لملف عضوية الرابطة في الاتحاد والقضية الفلسطينية، خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة بالي الإندونيسية.

وذكر الموقع الرسمي للرابطة، أن وفدها شكر دولة الكويت "أميرًا وحكومًا وشعبًا، على مواقفهم المشرفة والتاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة وتبني قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتمسكها بموقف موحد بهذا الخصوص".

وكان "الغانم" دعا مندوبي المجموعات العربية والأفريقية والآسيوية لدعم حصول الرابطة على عضوية مراقب في الاتحاد البرلماني؛ "لأهمية دورها في مجال تسليط الضوء على ما يجري في القدس المحتلة وفلسطين والدفاع عن الحقوق العربية والاسلامية".

كما طالب "الغانم"، رئيس الاتحاد "دوارتي باشيكو" بطرد الوفد الإسرائيلي، قائلا: "من حيث مبدأ الاحتلال ندين أي احتلال"، وتساءل: "كيف يمكن المطالبة بطرد الوفد الروسي، أو أي وفد آخر من الاتحاد البرلماني الدولي بسبب غزو حدث قبل بضعة أيام أو أسابيع، ولا يُطرد الوفد الإسرائيلي وهم قد غزوا فلسطين قبل أكثر من 70 سنة".

وفي ظل استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي انطلقت 24 فبراير/شباط الماضي، تستمر عمليات دعم وإغاثة واسعة دولية بحق أوكرانيا ولاجئيها ومطالبهم، وفرض عقوبات مشددة على موسكو.

بالمقابل لا تزال فلسطين بحسب بيانات رسمية تطالب بحماية دولية من انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي ومساسها بالحقوق الفلسطينية، وتحرك عربي لإقامة عملية سلام تحقق حلم الفلسطينيين في دولة مستقلة، دون نتائج ملموسة وفق مراقبين.

وكثيرا ما تدافع الكويت عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، ومرارا ما تصدت لمحاولات التطبيع مع إسرائيل، على صعد مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم القدس فلسطين

القبس الكويتية تختار "شعب فلسطين" شخصية العام

محافظ القدس يكشف تفاصيل احتجازه من قبل إسرائيل ومنعه من السفر للسعودية

ولو رمزيا.. رئيس مجلس الأمة الكويتي يدعو لإبراز التضامن مع فلسطين