تسجيلات تكشف غسل أموال وامتيازات ضخمة لزوجة بن علي بالسعودية

الاثنين 21 مارس 2022 06:11 م

كشفت إذاعة "موزاييك" التونسية عن امتيازات حصلت عليها "ليلى الطرابلسي" أرملة رئيس البلاد الراحل "زين العابدين بن علي"، من السعودية، تضمنت منحها جنسية المملكة وممتلكات فاخرة، مؤكدة أنها هربت أموالا من المملكة إلى تونس.

ونشرت الإذاعة تسجيلات مسربة (مكالمة) لأرملة "بن علي" مع زوجة طباخ الرئيس الأسبق، حيث كشفت "ليلى" بأن السعودية منحتها وعائلتها الجنسية، فضلا عن امتيازات أخرى تتعلق بفيلا فاخرة وراتب شهري يتجاوز 100 ألف دولار. مقدمة من الديوان الملكي السعودي، باعتبارها زوجة رئيس سابق، مع توفير 5 خادمات لها منذ وفاة زوجها، إضافة إلى جنسية جزر سيشل.

وكشفت الإذاعة عن تورط أرملة الرئيس التونسي السابق في قضية تبييض أموال وتهريب مبالغ مالية من السعودية إلى تونس قصد استثمارها في مشاريع عقارية.

واتهمت "ليلى" زوجة طباخ "بن علي" بالاستيلاء على أموال أرسلتها معها إلى تونس، من بينها 345 ألف دينار تونسي (120 ألف دولار) و230 ألف ريال سعودي (61 ألف دولار).

وأشارت إلى أنها قامت بذلك عبر سيدة تدعى "نزهة"، وهي تمتلك شركة سياحية في تونس، في إشارة إلى قيام "ليلى" بغسل أموال في تونس.

لكن "ليلى" نفت، في تصريح للإذاعة المذكورة، اتهامها بغسل الأموال، مشيرة إلى عدم وجود ما يثبت هذا الأمر، لكنها لفتت إلى أنها تقدمت بشكوى ضد زوجة طباخ "بن علي" أمام القضاء السعودي والتونسي بتهمة الاستيلاء على أموالها.

وأكدت "ليلى" أنها ستقوم بنشر مذكرات زوجها بعد أشهر، مشيرة إلى أنها ستتضمن وثائق حول ما حدث خلال الأيام الأخيرة التي سبقت مغادرة العائلة لتونس، فضلا عن حجم الأموال التي تم تهريبها من البلاد، إضافة إلى الأشخاص الذين قاموا بـ"خيانة" زوجها، على حد تعبيرها.

يذكر أن الرئيس التونسي الأسبق فر إلى السعودية، في منتصف يناير/كانون الثاني 2011، بعد الحراك الشعبي ضده في البلاد، فيما عرف بـ"ثورة الياسمين" في تونس، والتي كانت مقدمة لثورات مشابهة في بلدان عربية أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

زين العابدين بن علي ليلى الطرابلسي غسل أموال الجنسية السعودية امتيازات

ستعود لعائلته.. تونس تقترب من فقدان أموال بن علي المنهوبة

آخرهم رئيس سريلانكا.. لماذا باتت السعودية دار تقاعد للديكتاتوريين؟