بعد تهديداتها حول النفط.. لافروف يهاتف وزير خارجية السعودية

الاثنين 21 مارس 2022 08:02 م

بحث وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، مع نظيره الروسي "سيرجي لافروف" تطورات الحرب في أوكرانيا، وذلك خلال اتصال هاتفي جمعهما، الإثنين، بحسب بيان للخارجية الروسية.

وقال البيان إن "لافروف" أطلع "بن فرحان" على "تطورات العملية العسكرية الروسية الخاصة المتواصلة في أوكرانيا، ومحادثات السلام مع الحكومة في كييف"

وأضاف البيان أن الوزيران تبادلا الآراء حول آفاق تعزيز العلاقات الثنائية متعددة الأوجه.

وذكر أن المباحثات الهاتفية بين الوزيرين ركزت على تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بعد زيارة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إلى الرياض عام 2019، إضافة لمناقشة القضايا الإقليمية، بما في ذلك الوضع باليمن.

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلنت السعودية إخلاء مسؤوليتها عن نقص إمدادات النفط في الأسواق العالمية، بسبب الهجمات الحوثية على المملكة، ما عده مراقبون رسالة ضغط جديدة إلى الغرب، في ظل تصاعد ارتفاع أسعار الخام جراء تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

ودعت السعودية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بـ"مسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد الميليشيات الحوثية الإرهابية".

ومن شأن استمرار الموقف السعودي، حال استمراره، مضاعفة أزمة أسعار النفط، إذ دفعت الاستهدافات التي طالت المنشآت النفطية بالمملكة، مع استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، أسعار النفط إلى الارتفاع، الإثنين، بنسبة زادت على 4%.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الروسية فيصل بن فرحان سيرجي لافروف الحرب في أوكرانيا

بعد هجمات حوثية.. السعودية تخلي مسؤوليتها عن نقص إمدادات النفط

النفط يصعد لـ119 دولارا وسط استقرار في أسعار الذهب

لدعمها روسيا.. نجل الجبري يطالب بايدن بفرض عقوبات على السعودية

لا يمكن لأوبك الضغط على روسيا.. الإمارات تدعو أمريكا للواقعية والابتعاد عن إملاء السياسات

بعد أسبوعين من زيارته عُمان.. لافروف يزور السعودية والبحرين نهاية مايو

ملك البحرين يستقبل لافروف بالتزامن مع تشديد عقوبات أوروبية على روسيا (صور)