أمير قطر يغرد ترحيبا.. فتح باب التطوع في مونديال 2022

الاثنين 21 مارس 2022 10:19 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الاثنين، عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج المتطوعين لكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، أمام 20 ألف متطوع، سيعملون في 45 مجالا.

واشترط "الفيفا" أن يكون عمر المتقدمين 18 عاما في أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، حتى يتمكنوا من تقديم طلباتهم من خلال منصة "Volunteer.fifa.com" بشرط إجادة اللغة الإنجليزية.

كما أن التحدث باللغة العربية يمنح المتقدم ميزة إضافية، ولا يشترط أن يكون لدى المتقدمين خبرة سابقة، ويرحب بالمرشحين من جميع الخلفيات ومن كافة أنحاء العالم.

وسيعمل المتطوعون في 45 جانبا تشغيليا خلال المونديال، في المواقع الرسمية وغير الرسمية للبطولة، مثل الملاعب ومراكز التدريب والمطارات ومناطق المشجعين والفنادق ووسائل النقل العام.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو": "المتطوعين يلعبون دوراً كبيراً في إنجاح بطولة كأس العالم، وهم في قلب الحدث".

وأوضح: "من خلالكم نستطيع أن نجعل العالم متحداً في قطر ونحتفل بطريقة رائعة".

بدوره قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية "حسن الذوادي": "أريد من جميع العالم أن يشاركنا في قطر عندما نستضيف أكثر من مليون مشجع".

وأشار إلى أن "المتطوعين هم أساس نجاح المشاريع والبطولات والقلب النابض وحجر الأساس لإنجاح أي حدث رياضي".

وأكمل بقوله: "تعالوا لدولة قطر وستعيشون كرم الضيافة وسنصنع التاريخ معاً"، ثم ختم كلمته بـ"أود أن أدعوكم جميعاً إلى أن تكونوا جزءاً من هذا الحدث التاريخي".

من جانبه غرد أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" عبر حسابه بـ"تويتر" قائلاً: "أرحب بجميع متطوعي كأس العالم FIFA قطر 2022، وأتمنى لهم ولمن سيشاركون في البطولة الأولى من نوعها في منطقتنا تجربة مميزة".

وتطلع الشيخ "تميم" لأن يكتشف المتطوعون "ما تتميز به ثقافتنا العربية من ثراء وتسامح، ومن حرص على مد جسور التواصل مع مختلف الثقافات والشعوب"، مشدداً على أن هذا "أحد أهدافنا الرئيسية من استضافة البطولة".

وتحتضن الدوحة، مطلع الشهر المقبل، قرعة مونديال 2022 بمشاركة 32 منتخباً، وهي النسخة الأخيرة التي تقام بهذا العدد قبل زيادته إلى 48 منتخباً بدءاً من نسخة 2026.

المصدر | الخليج

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال قطر الفيفا الدوحة

قبل أشهر من بدايته.. 5 مليارات و518 مليون يورو مكاسب للفيفا من مونديال قطر

ربع مليون شخص تقدموا بطلبات تطوع لمونديال قطر

قبل أيام من إجرائها.. تفاصيل قرعة مونديال قطر 2022