خان يستقبل وزير خارجية السعودية على وقع مخاوف سحب الثقة منه

الثلاثاء 22 مارس 2022 03:07 م

أجرى وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، مباحثات مع رئيس وزراء باكستان "عمران خان"، الثلاثاء، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في إسلام آباد.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، استعرض الطرفان "أوجه العلاقات التاريخية والراسخة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى تكثيف التنسيق الثنائي في القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ونقل وزير الخارجية تحيات الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، وولي عهده "محمد بن سلمان"، وهنأه بمناسبة الذكرى 75 لاستقلال باكستان، فيما حمله "خان" تحياته لهما.

ويأتي اللقاء فيما يواجه حليف السعودية "خان" أصعب اختبار له منذ توليه السلطة عام 2018، حيث قال مكتب رئيس البرلمان الباكستاني، الأحد، إن البرلمان سيجتمع يوم الجمعة للنظر في اقتراح بحجب الثقة عنه.

وقدم تحالف من أحزاب المعارضة طلبا بسحب الثقة من "خان"، في وقت سابق هذا الشهر، قائلا إنه فقد أغلبيته البرلمانية بعد انشقاق أكثر من 12 نائبا عن حزبه؛ ما زاد من خطر وقوع اضطرابات سياسية في البلد المسلح نوويا.

وتتمتع الرياض وإسلام آباد بعلاقة استراتيجية، وتعززان تعاونهما الأمني باستمرار​​، حيث أبرم رئيس المخابرات العامة في السعودية "خالد بن علي الحميدان"، اتفاقية مع رئيس المخابرات الداخلية (ISI) "نديم أحمد أنجوم" في إسلام آباد في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسعت إسلام آباد لاجتذاب المزيد من الاستثمارات السعودية في صناعة الدفاع، حيث جرت مناقشة الأمر في النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي بالرياض في وقت سابق الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية السعودي عمران خان العلاقات السعودية الباكستانية

باكستان تسعى للحصول على أموال سعودية لتمويل صناعتها العسكرية

لماذا يرحب قادة الخليج بعودة باكستان إلى ما قبل عمران خان؟