البحرين وباكستان تبحثان تعزيز التعاون العسكري

الجمعة 18 مارس 2022 09:34 م

بحث رئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول ركن "محمد بن عيسى آل خليفة"، مع قائد القوات الجوية الباكستانية الفريق أول "ظهير أحمد بابر سدهو"  تعزيز علاقات التعاون بين بلديهما في الجانب العسكري.

جاء ذلك خلال لقاء جرى بين "آل خليفة" و"سدهو"، في مقر القيادة بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وبحث الجانبان خلال اللقاء "عدداً من الأمور ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في سبيل تعزيز علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية على الأصعدة المختلفة، وبخاصةً ما يتعلق منها بالجانب العسكري".

وأشاد رئيس الحرس الوطني البحريني بالمستويات المتقدمة التي وصل إليها التعاون والتبادل العسكري بين الجانبين، وبالدور الذي تقوم به باكستان ممثلةً في الجيش الباكستاني في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

والخميس، التقى رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" رئيس الحرس الوطني البحريني "محمد بن عيسى آل خليفة" في إسلام آباد، وبحثا سبل تطوير وتنمية العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين في المجالات كافة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لـ"بنا".

وأشاد "خان" بالتعاون والتنسيق المتبادل بين باكستان والبحرين، وخاصة في المحافل الدولية لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والأمة الإسلامية، منوهاً بما تشهده المملكة من تطور وتقدم في المجالات كافة.

من جهته، أكد "آل خليفة"، مواصلة الجهود نحو تعزيز العلاقات الثنائية بما يصب في صالح البلدين، مشيداً بالمستوى العالي الذي وصلت إليه آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، وفق المصدر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

باكستان البحرين المنامة تعاون عسكري

اتفاق بحريني باكستاني على تهدئة الأوضاع بالشرق الأوسط

خان يستقبل وزير خارجية السعودية على وقع مخاوف سحب الثقة منه

باكستان: حجم التجارة مع البحرين يصل لـ160 مليون دولار

مباحثات بحرينية باكستانية حول التعاون التنموي والأمني