Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

المغرب.. وقفة احتجاجية في فاس رفضا لاتفاقية موقعة مع بلدية إسرائيلية

مصر تعلن إرسال مساعدات عاجلة لدعم تركيا في كارثة الزلزال

تحليل إيراني: زعامة السعودية للعالم العربي تمنعها من التطبيع مع إسرائيل

بايدن يهاتف أردوغان معزيا بضحايا زلزال تركيا

المنطاد الصيني.. واشنطن تعلن جمع بقايا حطامه وترفض إعادتها إلى بكين

Ads

مباحثات بحرينية باكستانية حول التعاون التنموي والأمني

الخميس 29 ديسمبر 2022 07:02 ص

أجرى رئيس الوزراء الباكستاني "شهباز شريف" الأربعاء، محادثات هاتفية مع الملك البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة"، وذلك بالتزامن مع مباحثات أمنية بين البلدين في العاصمة المنامة.

ووفق وكالة الأنباء البحرينية "بنا" (رسمية)، تطرق "شهباز" مع الملك "حمد" خلال الاتصال إلى المؤتمر الدولي الذي سيعقد في جنيف في 9 يناير/كانون الثاني المقبل لمناقشة التحديات التي تواجهها باكستان بسبب تغير المناخ، مبينًا أن باكستان تتطلع إلى مشاركة رفيعة المستوى من البحرين في هذا المؤتمر.

وأبدى الجانبان ارتياحهما بشأن التعاون الوثيق القائم بين البلدين في المحافل متعددة الأطراف، مع اتفاقهما على الحفاظ على التواصل الوثيق والعمل معا في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

فيما ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، أن ملك البحرين أعرب عن دعمه لمبادرات تعزيز استجابة باكستان خلال مرحلة إعادة الإعمار والتأهيل بعد الفيضانات الناجمة عن تغير المناخ التي تعرضت لها باكستان مؤخراً.

يأتي ذلك في وقت استقبل فيه رئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول الركن "محمد بن عيسى آل خليفة" الأربعاء، المدير العام لقوة مكافحة المخدرات الباكستانية اللواء "محمد أنيق الرحمن مالك"، وبحث معه التعاون بين البلدين وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد "آل خليفة" أهمية العلاقات التي وصلت لمرحلة متقدمة بين البلدين وما ترتب عليها من زيادة مستويات التعاون وتبادل الخبرات.

من جهته، عبّر المسؤول الباكستاني عن تقديره لاهتمام الجانب البحريني بتطوير مستويات التعاون بين البلدين.

وناقش المسؤولان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

يشار إلى أن السفير الباكستاني بالمنامة قال في مقابلة مع صحيفة "الوطن" البحرينية، في الـ12 من الشهر الجاري، إن بلاده لعبت دوراً في تطوير القدرات الدفاعية والأمنية للبحرين.

ويحظى جيشا البلدين بروابط وثيقة على المستويين التنسيقي والتعاوني في مجال التدريب والزيارات المتبادلة رفيعة المستوى والتدريبات العسكرية المشتركة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية