فرنسا.. زمور يتعهد بطرد مليون مهاجر غير شرعي في غضون 5 سنوات

الأربعاء 23 مارس 2022 08:24 م

تعهد مرشح الرئاسة الفرنسية المتطرف "إيريك زمور"، بطرد مليون مهاجر غير شرعي في غضون 5 سنوات إذا انتخب رئيسا.

كما تعهد بإنشاء "وزارة الهجرة"، مشيرا إلى أن هدفه طرد مليون لاجئ.

وأوضح بحسب "التلجراف" أن الوزارة المذكورة "ستكون مسؤولة عن إبعاد الأجانب غير الشرعيين والمنحرفين والمجرمين وأولئك المدرجين في القائمة "أس"، ما يعني أنهم يشكلون تهديدا أمنيا، معتبرا أنها "إجراءات للتماسك والحزم".

وزعم أن سبب ترشحه هو أنه يرى بأن الهوية الفرنسية مهددة، قائلا: "أريد أن أوقف ذلك.. فرنسا ستكون دولة مسلمة بحلول عام 2060 إذا استمرت في مسارها الحالي".

وقالت "التلجراف" إن "زمور" "استند في جزء كبير من حملته إلى ما يسميه تهديد الإسلام للحضارة الفرنسية والاستبدال الكبير للفرنسيين والأوروبيين الأصليين بجذور مسيحية من قبل المهاجرين المسلمين وعائلاتهم".

وأشارت إلى أن "مفهوم إعادة الهجرة -إعادة الأجانب إلى بلدانهم الأصلية- وضع نظريا من قبل الكاتب اليميني المتطرف رينو كامو".

 

ولفتت إلى ما قالته "ماريون جاكيه فيلان" الخبيرة في اليمين المتطرف لوكالة "فرانس برس" عن أن "قرار زمور اعتماد فكرة إعادة الهجرة يعد إشارة إلى حركة (الهوية الفرنسية)، التي تدعو إلى عودة غالبية المهاجرين من خارج أوروبا إلى بلدانهم الأصلية".

وتشير أحدث استطلاعات الرأي إلى أن زمور قد يحصل على ما بين 9-13% من الأصوات في الجولة الأولى في 10 أبريل/نيسان المقبل، بينما من المرجح أن تحصل زعيمة التجمع الوطني مارين لوبان على ما بين 16-19%، ولا يزال الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في صدارة الاستطلاعات، وسيكون المرشح الأوفر حظا أمام أي منهما في الجولة الثانية.

المصدر |  الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

زمور فرنسا مهاجرين

فرنسا: نقود عملا حازما ضد النزعة الانفصالية الإسلامية

فرنسا تعتزم إغلاق 6 مساجد بزعم ترويجها لـ"الانفصالية الإسلامية"