مطالبات سعودية بتجنيس لاعب برازيلي لكأس العالم 2022

الجمعة 25 مارس 2022 12:40 م

تصدر هاشتاج "تجنيس رومارينيو مطلب" موقع "تويتر" في السعودية بعد مطالبة الجماهير بمنح جواز السفر السعودي لمهاجم نادي الاتحاد "روماريو دا سيلفا"؛ للمشاركة مع منتخب "الأخضر" في مونديال 2022 بقطر.

وتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022، بعدما سقطت أستراليا أمام اليابان بهدفين، فيما تعادلت السعودية مع الصين بهدف لمثله، ليحتل "صقور الخضر" الوصافة في مجموعته خلف اليابان بفارق نقطة.

وتأتي المطالبات بتجنيس المهاجم البرازيلي "رومارينيو"، عقب تصريحات انتشرت له بعد ضمان المنتخب السعودي تأهله إلى مونديال 2022، أشار فيها إلى استعداده لتمثيل المنتخب السعودي، حيث قال: "أبارك لمنتخب السعودية التأهل لكأس العالم وأتمنى المشاركة في كأس العالم معهم. أنا أحب السعودية ولا مانع لدي في تشريف هذا الوطن في حال كان هنالك طريقة قانونية بتواجدي معهم في مونديال 2022".

"رومارينيو" صاحب الـ31 عاما، من مواليد البرازيل وبدأ مسيرته الكروية من الدوري البرازيلي، حيث مثّل أندية كبيرة مثل كورينثيانز، قبل انتقاله إلى الشرق الأوسط، حيث لعب لنادي الجيش القطري، والجزيرة الإماراتي، قبل انتقاله إلى الاتحاد السعودي في عام 2018.

ولم يسبق لـ"رومارينيو" طوال مسيرته الكروية، حتى الآن، أن تلقى استدعاء لتمثيل المنتخب البرازيلي، الذي يزخر بكوكبة كبيرة من النجوم في الخط الهجومي.

ويقدم "رومارينيو" مستويات مميزة للغاية مع الاتحاد هذا الموسم، ويملك في رصيده 15 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة بالدوري السعودي، ساهم بها في تصدر الاتحاد للدوري السعودي برصيد 60 نقطة، مع تبقي 5 جولات على النهاية، إذ يسير الفريق بخطى ثابتة نحو تحقيق لقبه التاسع بالدوري السعودي والأول منذ عام 2008.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية رومارينو الاتحاد السعودي مونديال قطر

السعودية تعلن قيادة رينارد لصقور الخضر في مونديال قطر