بفوز اليابان على أستراليا.. السعودية تتأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخها

الخميس 24 مارس 2022 05:08 م

سادت الفرحة بين السعوديين بعد ضمان المنتخب السعودي التأهل رسميا إلى كأس العالم 2022 في قطر، مُستفيدًا من فوز منتخب اليابان المُثير على مضيفه منتخب أستراليا بنتيجة (0-2)، في مباراة احتضنها ملعب "واسترن سيدني"، الخميس، ضمن الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.

وبعد خسارة أستراليا، رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 21 نقطة، بفارق نقطتين عن السعودية، وتجمد رصيد المنتخب الأسترالي عند 15 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، لتضمن اليابان والسعودية التأهل إلى مونديال 2022، قبل خوض الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية يوم الثلاثاء (29 مارس).

ونشرت صحيفة "الرياضية" السعودية مقطع فيديو للاحتفالات في مقر إقامة المنتخب السعودي بمدينة الشارقة الإماراتية، بعد ضمان التأهل للمونديال؛ إذ كان "الأخضر" بحاجة للفوز في مواجهة الصين (تُقام في وقت لاحق من الخميس)، حتى يتأهل رسميا، ثم جاءت هزيمة أستراليا من اليابان لتجعل من مواجهة الصين تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب السعودي الذي ضمن المشاركة في مونديال كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.

وظهر في مقطع الفيديو الخاص بالاحتفالات رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، "ياسر المسحل"، برفقة مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي "هيرفي رونار"، وسائر أفراد البعثة السعودية في الإمارات.

ونشر حساب المنتخب السعودي الرسمي على "تويتر" تغريدة كتب فيها: "السادسة تمت.. صقورنا إلى كأس العالم"، في إشارة إلى تأهل السعودية للمرة السادسة إلى المونديال.

وكتب حساب المنتخب السعودي في تغريدة أخرى: "ما شيء يعيقه.. صقورنا إلى كأس العالم".

من جانبه، قال وزير الرياضة السعودي، "عبدالعزيز بن تركي الفيصل"، عقب التأهل الرسمي للمونديال: "نحمد الله على تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2022".

وأضاف من خلال حسابه الشخصي على "تويتر": "وبهذه المناسبة أرفع خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذا الإنجاز الكبير الذي يأتي تتويجاً لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليابان مونديال قطر المنتخب السعودي

بعد ضمان التأهل لمونديال قطر.. السعودية تكتفي بالتعادل مع الصين

المنافسة على الملحق تشتعل.. العراق يهزم الإمارات بتصفيات مونديال 2022

إيطاليا وتركيا خارج المونديال والبرتغال تصعد للملحق الأوروبي

مطالبات سعودية بتجنيس لاعب برازيلي لكأس العالم 2022