احتجاج في تونس للمطالبة بإطلاق سراح صحفي موقوف

الجمعة 25 مارس 2022 04:21 م

تظاهر عشرات الصحفيين في تونس، الجمعة، للمطالبة بإطلاق سراح مراسل إذاعة خاصة تم توقيفه جراء رفضه الإفصاح عن مصادره لقوات الأمن، كما نددوا بمحاولات إخضاع الإعلام بالبلاد.

وردد الصحفيون من أمام مقر نقابة الصحفيين في العاصمة تونس شعارات من قبيل "الصحافة ليست جريمة" و"الصحفيون ليسوا إرهابيين" و"عار يا رئيس الصحفي ليس بوليسا"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وقالت الوكالة إن الصحفي "خليفة القاسمي" يعمل مراسلا لراديو "موزييك إف إم" الخاص وتم توقيفه قبل أسبوع استنادا لقانون مكافحة الإرهاب بعد أن نشر خبرا على موقع الإذاعة على الإنترنت يتعلق بتفكيك "خلية إرهابية" وتوقيف عناصرها ورفض الكشف عن مصادره لقوات الأمن.

وكان نقيب الصحفيين التونسيين، "محمد ياسين الجلاصي"، قد أكد في حوار صحفي، أن ضغوطاتٍ تُمارَس على الإعلام لترويج وخدمة صوت الرئيس "قيس سعيّد"، لافتاً إلى وجود تهديدات جدية تُحيط بحرية التعبير في تونس.

في حين شدّد "الجلاصي" على أن نقابة الصحفيين مُضطرة إلى مواجهة الرئيس "قيس سعيد"، عبر إقرار الإضراب العام في وسائل الإعلام المملوكة للدولة.

ومنذ 25 يوليو/تموز 2021، تشهد تونس أزمة سياسية حادة، حين بدأ "سعيّد" فرض إجراءات استثنائية، منها تجميد اختصاصات البرلمان، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإقالة الحكومة وتعيين أخرى جديدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس انقلاب تونس صحافة

بعد أسبوع من توقيفه.. تونس تفرج عن صحفي بعد إحالته للمحاكمة

تونس.. الإفراج عن صحفي موقوف منذ 3 أشهر