السعودية تمنح حاملي تأشيرات أمريكا وبريطانيا وشينجن فيزا سياحة لمدة عام

السبت 26 مارس 2022 01:15 م

أعادت السعودية، السبت، فتح برنامج التأشيرة السياحية عند الوصول لحاملي تأشيرات الدخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي (منطقة شينجن).

وبات بإمكان حاملي التأشيرات إلى أمريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، والمسافرين عبر إحدى الناقلات الجوية الوطنية "الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل"، الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهراً عند الوصول إلى السعودية، دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق، وفقا لما أوردته صحيفة "عكاظ".

ويتعين على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول للولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو منطقة شنجن؛ استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة، بحسب الصحيفة السعودية.

وأشار وزير السياحة السعودي "أحمد الخطيب" إلى أن المملكة تعد بذلك واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة، "ما يعزز من تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار"، حسب قوله.

ومن أهم مميزات التأشيرة السياحية السعودية الاستفادة منها لأداء العمرة دون الحاجة لمرافق بالنسبة للنساء، وعدم حاجة حاملها إلى كفيل كما في التأشيرات الأخرى.

كما تُمنح التأشيرة السياحية السعودية للجميع دون استثناءات قائمة على دين أو معتقد، وتتيح زيارات متعددة خلال عام دون تجاوز الزيارة الواحدة مدة 3 أشهر (90 يوماً).

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الاتحاد الأوروبي أمريكا شنجن المملكة المتحدة التأشيرة السياحية

حرب أوكرانيا كشفت المنحدر الساحق الذي ينتظر العلاقات السعودية الأمريكية

السعودية تخطط لاستقبال 70 مليون زيارة سياحية في 2022

بدء تنفيذ قرار إعفاء السعوديين من التأشيرة لدخول بريطانيا

السعودية تمنح تأشيرة سياحية إلكترونيا للمقيمين بدول الخليج

رغم جهود التوسع.. تسرب 37% من العاملين في السياحة السعودية

دون شرط المهنة.. السعودية تتيح تأشيرة السياحة لجميع المقيمين في الخليج