بمشاركة 50 فرقة إطفاء.. السعودية تعلن إخماد حريق خزاني أرامكو في جدة

السبت 26 مارس 2022 02:34 م

نجحت السلطات السعودية، في إخماد الحريق الذي اندلع بخزانين، في منشأة تابعة لـ"أرامكو" في جدة (غربي المملكة)، بعد استهدافها من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية.

وأعلنت قناة "الإخبارية" (رسمية)، السبت، السيطرة على حريق الخزان الثاني، بعد ساعات من سيطرتها على النيران في الخزان الأول.

ولفتت إلى أن السيطرة على الحريقين، تمت دون أن تصل النيران إلى الخزانات المجاورة.

كما أكد الدفاع المدني السعودي، إخماد حريق الخزانات النفطية بجدة، بمشاركة أكثر من 50 فرقة ميدانية، في تقديم العون والمساعدة.

وقال شهود عيان، إن السحب الدخانية انخفضت في مدينة جدة، بعد السيطرة على الحريقين.

ورصدت مقاطع فيديو وصحف محلية، انسيابية في الحركة المرورية بالطرقات الموازية لمحطة توزيع المنتجات البترولية، غير متأثرة بالحريق.

والجمعة، تعرضت منشأة تابعة لشركة النفط السعودية "أرامكو"، في مدينة جدة الساحلية (غربي المملكة)، لهجوم من جماعة "أنصار الله"، الحوثيين، وهو الثاني الذي يطال منشآت نفطية حيوية في السعودية خلال أسبوع.

وفي 2019، تعرّضت منشآت "أرامكو" لهجمات "غير مسبوقة"، تسبّبت بوقف نحو نصف إنتاج المملكة لأيام.

وتوعّد حينها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بالرد على الهجمات التي اتّهم إيران بالوقوف خلفها، لكن الرد لم يأت.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلّفت ضحايا مدنيين.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن، بطلب من الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي".

وتقاتل تلك القوات الحوثيين، المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرامكو خزان جدة الحوثي السعودية اليمن حريق

للمرة الثانية بأسبوع.. الحوثيون يستهدفون منشآت لأرامكو في جدة السعودية (فيديو)

أسوشييتد برس تنشر صورا بأقمار صناعية لحريق أرامكو في جدة

حريق هائل بمجمع الظهران التجاري في الخبر السعودية