أسوشييتد برس تنشر صورا بأقمار صناعية لحريق أرامكو في جدة

الأحد 27 مارس 2022 07:58 ص

نشرت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، صورا التقطتها الأقمار الصناعية، توثق الحريق الذي نشب في شركة "أرامكو" النفطية في جدة، بعد هجوم من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن.

وكتبت الوكالة، إن صور الأقمار الصناعية من "Planet Labs PBC" أظهرت حريقا لا يزال مشتعلا في المنشأة.

والسبت، أعلنت السعودية، إخماد الحريق الذي اندلع بخزاني منشأة تابعة لـ"أرامكو" في جدة (غربي المملكة)، دون أن تصل النيران إلى الخزانات المجاورة،  وذلك بمشاركة أكثر من 50 فرقة ميدانية.

والجمعة، تعرضت منشأة تابعة لشركة النفط السعودية "أرامكو"، في مدينة جدة الساحلية (غربي المملكة)، لهجوم من جماعة "أنصار الله"، الحوثيين، وهو الثاني الذي يطال منشآت نفطية حيوية في السعودية خلال أسبوع.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلّفت ضحايا مدنيين.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن، بطلب من الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي".

وتقاتل تلك القوات الحوثيين، المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أرامكو جدة

للمرة الثانية بأسبوع.. الحوثيون يستهدفون منشآت لأرامكو في جدة السعودية (فيديو)

طالبان تعلق على هجمات الحوثيين على السعودية