ألمانيا تبحث شراء نظام دفاعي لحمايتها من هجوم روسي محتمل

الاثنين 28 مارس 2022 05:28 ص

قال المستشار الألماني "أولاف شولتس"، في وقت متأخر من مساء الأحد، إن بلاده تبحث شراء نظام دفاع صاروخي "لحمايتها من هجوم روسي محتمل".

وردا على سؤال عما إذا كانت ألمانيا قد تشتري نظاما دفاعيا مثل القبة الحديدية الإسرائيلية قال شولتس لهيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية (ARD): "هذا بالتأكيد أحد الأمور التي نناقشها ولسبب وجيه"، لكنه لم يصرح بنوع النظام الدفاعي الذي قد تسعى برلين لشرائه.

وردا على سؤال آخر عما إذا كانت ألمانيا تسعى للحصول على نظام دفاع صاروخي بمدى أطول مما لديها من بطاريات باتريوت، قال "شولتس": "لا بد أن ندرك أن لدينا جار مستعد لاستخدام العنف لفرض مصالحه".

وجاءت تصريحات "شولتس" تزامنا مع إفادة صحيفة "بيلد" الألمانية، بأن المستشار الألماني ناقش مع المفتش العام "للبوندسفير إبرهارد زورن" إمكانيات الحصول على نظام الدفاع الصاروخي "آرو 3" من إسرائيل.

وذكرت "بيلد"، في تقرير لها، أن مثل هذا الشراء سيكلف ألمانيا نحو ملياري يورو، وأن "آرو 3" قد يدخل الدخمة بنظام ألمانيا للصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية عام 2025.

ويمكن لنظام الدفاع الصاورخي الإسرائيلي أن يغطي بولندا ورومانيا ودول البلطيق بفضل راداراته القوية، بحسب التقرير.

وشهدت العلاقات العسكرية بين برلين وتل أبيب تطورا ملحوظا خلال الشهور القليلة الماضية، إذ أعلنت وزارة الجيش الإسرائيلية، في يناير/كانون الثاني الماضي، توقيع اتفاق مع شركة "تيسنكروب" الألمانية، لشراء 3 غواصات متطورة لسلاح البحرية بقيمة 3 مليارات يورو (3.4 مليارات دولار).

وفي 2 مارس/آذار، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" اتفاقا مع المستشار الألماني "أولاف شولتش"، على إقامة "شراكة استراتيجية" بين الدولتين.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أولاف شولتس ألمانيا روسيا

 بعد زيادة إنفاقها العسكري.. برلين تشتري 140 مسيرة مسلحة إسرائيلية