السفير الإسرائيلي في البحرين: سنعين ملحقا عسكريا بالمنامة قريبا

الاثنين 28 مارس 2022 07:30 ص

قال السفير الإسرائيلي في المنامة "إيتان نائيه"، الإثنين، إن الدولة العبرية ستعين ملحقا عسكريا في مقر الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية بمملكة البحرين قريبا، وذلك في الوقت الذي تشارك فيه المملكة و3 دول عربية أخرى في قمة نادرة في إسرائيل.

وأضاف السفير، في تصريحات لراديو الجيش الإسرائيلي: "سيحدث هذا قريبا.. تعيين ملحق بالأسطول"، مضيفا أن الموعد لم يتحدد بعد.

وتابع: "يتم هذا في خضم إجراءات بيروقراطية متعددة، أعتقد أنه بحلول الصيف سيكون لدينا طاقم عمل على نحو أكثر اكتمالا إلى جانب مسؤولين آخرين سينضمون إلى السفارة".

وأكد السفير الإسرائيلي استمرار قمة النقب، بمشاركة وزراء خارجية أمريكا وإسرائيل والبحرين والإمارات ومصر والمغرب، قائلا: "تم إطلاع وزراء الخارجية على ما حصل في الخضيرة من قبل الوزير يائير لبيد، رغم ذلك تستمر القمة حسب الخطة".

وفي التاسع من الشهر الجاري، زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "أفيف كوخافي" البحرين، وذلك في أول زيارة لضابط كبير في الجيش، بعد زيارة سابقة لوزير الجيش "بيني جانتس"، الشهر الماضي.

وشملت الزيارة عقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الأمنيين في البحرين، وفق ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

والتقي "كوخافي"، خلال الزيارة، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة "براد كوبر".

يشار إلى أن البحرين والإمارات وقّعتا في سبتمبر/أيلول 2020 اتفاقية سلام مع إسرائيل برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، وتم على إثرها توقيع العديد من اتفاقيات التطبيع.

وفي 30 مارس/آذار 2021، عينت البحرين سفيراً هو الأول لدى تل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل البحرين إيتان نائيه

موقع استخباراتي: الإمارات جلبت شركات الأمن السيبراني الإسرائيلية إلى البحرين

اتفاق بحريني إسرائيلي على استراتيجية مشتركة "للسلام الدافئ"

اتفاق بحريني إسرائيلي على تعزيز كافة مسارات التعاون

إعلامية بحرينية تحتفي بإشادة أفيخاي أدرعي: شكرا لدعمك