عبد الله بن زايد: إسرائيل جزء من هذه المنطقة.. وحان الوقت لنعرف بعضنا

الاثنين 28 مارس 2022 11:20 ص

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد"، الإثنين، إن إسرائيل جزء من المنطقة منذ فترة طويلة، مؤكدا وجود "إمكانيات كبيرة تنتج عن الاتفاقات معها".

وأضاف "بن زايد"، خلال مؤتمر صحفي لوزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، عقب اجتماع سداسي بمدينة النقب: "يجب تحدي خطاب الكراهية في المنطقة.. حان الوقت لنعرف بعضنا".

وأشار إلى أن 300 ألف إسرائيلي زاروا حدث إكسبو 2020 في دبي، "ما يؤكد أهمية تعزيز العلاقات"؛ حسب قوله.

وتابع الوزير الإماراتي: "نسعى لخلق مستقبل مختلف والبناء على أمل أفضل بالنسبة لأولادنا وأبنائهم".

واختُتمت قمة النقب بعد وقت قصير من انطلاقها، حسبما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الرسمية، مشيرة إلى أن الوزراء المشاركين فيها "ناقشوا قضايا مختلفة وفي مقدمتها التهديد النووي الإيراني".

وجلس وزراء خارجية الدول الست، على طاولة مستديرة بحسب صور نشرتها وزارة الخارجية الإسرائيلية.

فيما ذكرت هيئة البث أن وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" أطلع الوزراء على تطورات الأوضاع "في ظل الاعتداء الإرهابي في الخضيرة"، قائلا إن "إسرائيل تحارب الإرهاب بلا هوادة".

وأضافت: "استنكر الوزراء المشاركون الاعتداء الإرهابي"، في إشارة إلى عملية إطلاق النار في الخضيرة، الأحد، أدت إلى مقتل إسرائيليَين اثنين وإصابة عدد آخر.

فيما ندد رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، الإثنين، بـ"لقاءات التطبيع العربي الإسرائيلي"، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية، في مدينة رام الله.

وقال "اشتية"، في بيان، إن "لقاءات التطبيع العربي دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ما هي إلا وهم وسراب، ومكافأة مجانية لإسرائيل".

وحذّر رئيس الوزراء الفلسطيني إسرائيل من "الاستمرار في الاعتداء على أراضي الفلسطينيين ومقدساتهم، والسماح للمستوطنين في الدخول إلى المسجد الأقصى بمدينة القدس"، مشددا على أن "هذا الأمر لم يعد يحتمل، وأهلنا في القدس سيبقون كما دائما بالمرصاد، لكل هذه المحاولات التي ستؤدي حتما إلى تصعيد غير مسبوق خاصة أننا على بعد أيام من (ذكرى) يوم الأرض (30 مارس/آذار) ومن شهر رمضان المبارك".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبدالله بن زايد النقب إسرائيل الإمارات