بـ15 مليار دولار.. "ناس" السعودية تسعى لشراء 250 طائرة

الاثنين 28 مارس 2022 06:47 م

قال الرئيس التنفيذي لطيران "ناس" السعودية، "بندر المهنا"، إن الشركة في مفاوضات مع "بوينج" و"ايرباص" لشراء طائرات بقيمة 13-15 مليار دولار.

وأضاف في مقابلة مع قناة "العربية"، الإثنين، أن الشركة زادت عدد طلبياتها الجديدة إلى 250 طائرة، وأنها تخطط أيضا لزيادة عدد وجهاتها من 70 إلى 165.

وسيصبح "طيران ناس"، بعد إتمام هذه الاتفاقيات، أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.

وأشار "المهنا" إلى أن مجلس الإدارة أقر خطة التوسع دولياً ضمن الاستراتيجية الجديدة للشركة، ودراسة افتتاح مقرات جديدة في عدد من الدول، والتي ستكون بمثابة قواعد لـ"طيران ناس" خارج السعودية.

وتابع: "يصنف طيران ناس كواحد من أفضل 10 شركات طيران اقتصادي في العالم، وهي مكانة اكتسبناها عبر كفاءة تشغيلية وخدمة مميزة نقدمها لعملائنا، وسنعمل على مشاركة هذه الخبرة والكفاءة مع الشراكات الجديدة، التي نعتزم بناءها في أكثر من موقع".

يذكر أن "طيران ناس" يربط أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أسطوله المكون من أكثر من 35 طائرة، ونقل منذ تأسيسه عام 2007، وحتى الآن، أكثر من 55 مليون مسافر.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية بوينج ناس

طيران ناس السعودية توقع طلبية شراء 10 طائرات إيرباص إيه321 إكس.إل.آر