توقيع اتفاقية تعاون بين غرفتي تجارة قطر ومالي

الثلاثاء 29 مارس 2022 06:10 ص

وقعت غرفتا تجارة وصناعة قطر ومالي اتفاقية تعاون تجارية، على هامش زيارة رئيس الوزراء المالي، "تشوغويل كوكالا مايغا" للدوحة.

وجرى خلال الزيارة بحث آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها في المجالات التجارية والاقتصادية، إضافة إلى مناخ الاستثمار والفرص المتاحة في كلا البلدين، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ودعا رئيس الوزراء المالي، أصحاب الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده التي تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين والصناعة.

ولفت إلى أن قطاع الزارعة واعد ويضم 3 ملايين هكتار من الأراضي الزراعية والمستغل 300 ألف هكتار فقط، بالإضافة إلى الفرص الأخرى في استخراج الذهب وصناعة القطن وغيرها.

وأعرب "مايغا" عن رغبته في عقد منتدى اقتصادي مالي قطري كبير يجمع بين المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص من البلدين، لبحث سبل التعاون المشترك والإمكانات المتاحة بين الجانبين.

وأكد "مايغا" على هامش أعمال منتدى الدوحة الذي اختتم أعمال دورته العشرين، على عمق العلاقات المالية القطرية، مشيراً إلى تطلع بلاده لدعم قطر في المرحلة القادمة في مختلف المجالات.

وقال إن مالي  ترغب في تطوير عديد القطاعات الاقتصادية مع قطر، خاصة في مثل هذه الظروف التي تحتاج فيها مالي إلى ضخ استثمارات في قطاع المناجم والزراعة والبنية التحتية والخدمات العامة.

من جانبه، أشار رئيس غرفة قطر، "خليفة بن جاسم آل ثاني"، إلى وجود مجالات واسعة لزيادة حجم التجارة، وتوسيع التعاون الاستثماري بين بلاده ومالي.

وبين أن مالي تزخر بالكثير من الفرص في العديد من القطاعات التي يمكن أن تجذب المستثمرين القطريين، في الوقت الذي تهتم فيه دولة قطر بزيادة استثماراتها في القارة الافريقية والتي تحتضن الكثير من الاستثمارات القطرية في مختلف القطاعات، واعتبر مالي وجهة واعدة للاستثمار.

وأعرب رئيس غرفة قطر عن أمله في أن تشكل هذه الاتفاقية أساساً لإنشاء مجلس أعمال قطري مالي مشترك، آملا بتنظيم زيارة لوفد قطري تجاري إلى مالي للتعرف على الفرص المتاحة عن قرب ولقاء نظرائهم الماليين لبحث مجالات التعاون.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر مالي غرفة قطر رئيس وزراء مالي

وزيرا خارجية قطر ومالي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة