استطلاع: 61% من الفرنسيين يؤيدون حظر ارتداء الحجاب في الشارع

الثلاثاء 29 مارس 2022 04:29 م

أظهر استطلاع حديث للرأي أن غالبية الفرنسين يؤيدون حظر الحجاب الإسلامي في الفضاء العام، وذلك بعد ما يقرب من 20 عاماً من حظره في المدارس عام 2004 بموجب القانون.

وقال 61% من الفرنسيين المستطلعة آراؤهم إنهم يؤيدون منع الحجاب انقسموا إلى 37% يدعمون ذلك "كلياً" و24% يدعمون "نوعاً ما" الحظر. بالمقابل قال 39% من الفرنسيين إنهم يعارضون "كلياً" و23% يعارضون "نوعاً ما".

وفي الاستطلاع الذي أجراه معهد CSA الفرنسي لدراسات الرأي بطلب من قناة CNews التلفزيونية ونشر في 24 مارس/آذار الجاري، قال 65% من الرجال إنهم يؤيدون حظر الحجاب في الشارع مقابل 58% بين النساء.

كذلك يبدو أن عمر المستطلعة آراؤهم حاسم كذلك في اتخاذ رأي حول هذه المسألة لأن 56% من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً يعارضون الحظر، بينما أكثر من 75% ممن أعمارهم 65 عاماً أو تزيد يؤيدونه.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن حظر ارتداء الحجاب في الشارع أكثر شعبية في البلديات الريفية والبلدات الصغيرة، بنسبة 66 إلى 68%، لكنها تنخفض إلى ما بين 53% و61% في المدن التي ينزيد عدد سكانها على 20 ألف نسمة.

وتلقى فكرة منع الحجاب في الفضاء العام قبولاً في أوساط اليمين واليمين المتطرف وهي متضمنة في البرنامجين الانتخابيين لـ"مارين لوبان"، و"إريك زمور".

من جهتهم قال 61% ممن يعتزمون التصويت لحركة "فرنسا العصية" إنهم يعارضون الحظر.

المصدر | مونت كارلو

  كلمات مفتاحية

فرنسا الحجاب حظر استطلاع رأي

الهند.. طلاب مسلمون يطعنون بقرار حظر الحجاب في مدارس وجامعات كارناتاكا

لوبان تجدد هجومها على الحجاب: ليس زياً دينياً وسأحظره

لجنة أممية تدين فرنسا بسبب حجاب امرأة.. ما القصة؟