بركلات الترجيح.. السنغال تتأهل لمونديال قطر 2022 على حساب مصر

الثلاثاء 29 مارس 2022 08:35 م

خسر المنتخب المصري المباراة التي جمعته مع نظيره السنغالي، مساء الثلاثاء، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، في إياب الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من اللقاء بتفوق السنغال بهدف نظيف، بعد فوز مصر في الذهاب بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وحسم فوز السنغال تأهل أبطال القارة الأفريقية إلى كأس العالم في نسخته المقبلة التي ستقام في قطر خلال شهر نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

ونجح المنتخب السنغالي في تسجيل هدفه الأول في المباراة مبكرًا، بعد مرور 3 دقائق فقط من البداية، بعد كرة عرضية أبعدها "أحمد أبو الفتوح" بشكل خاطئ، لترتد إلى بولاي ديا الذي وضعها أرضية داخل الشباك.

وظهرت أولى ملامح الخطورة المصرية بعد مرور 14 دقيقة من الشوط الأول، بعد كرة سددها "محمد النني" من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى عارضة الحارس "إدوارد ميندي".

وكثف المنتخب السنغالي من هجومه، ليحصل على ركلة ركنية في الدقيقة 24 نفذها "ساديو ماني"، ليقابلها "بابي سيسيه" برأسية مرت أعلى مرمى "محمد الشناوي".

وتعرض "رامي ربيعة" مدافع منتخب مصر لإصابة في العضلة الخلفية بعد سباق قصير بينه وبين "ساديو ماني"، ليسقط على أرض الملعب قبل أن يغادره في الدقيقة 27 ليحل "أيمن أشرف" بدلًا منه.

وأطلق "إسماعيلا سار" تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28، أبعدها "محمد الشناوي" بصعوبة عن شباكه، قبل أن ترتد إلى "بونا سار" الذي لم يسيطر عليها لتخرج إلى ركلة مرمى.

وسقط "عمر جابر" أرضًا بعد تعرضه لإصابة في كاحل القدم في الدقيقة 30، قبل أن يستكمل اللعب ليعود للسقوط مرة أخرى في الدقيقة 35، ليغادر في تبديل اضطراري ثان للفراعنة، ويحل "إمام عاشور" بدلًا منه.

وأطلق "نامباليس ميندي" لاعب وسط السنغال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وهدد منتخب مصر مرمى السنغال مرة أخرى في الدقيقة 51 بعد تمريرة من "محمد صلاح" إلى "أبوالفتوح"، الذي مرر كرة بينية إلى "تريزيجيه" داخل منطقة الجزاء، ليسددها من الزاوية الضيقة في جسد "ميندي".

وألقى "كيروش" بأوراق هجومية في الدقيقة 70 بعدما دفع بـ"زيزو" و"مصطفى محمد" بدلًا من "محمود تريزيجيه" و"عمر مرموش"، كما دخل "دونجا" بدلًا من "محمد النني".

وبعد دقيقة واحدة، حول "محمد صلاح" كرة عرضية رائعة إلى "زيزو" داخل منطقة جزاء السنغال، ليحولها برأسية رائعة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 76، تلاعب "زيزو" بـ"يوسف سابالي" في الجانب الأيسر، ليخترق منطقة الجزاء ويطلق تصويبة في الزاوية الضيقة، لكنها جاءت في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 82، هدد منتخب السنغال مرمى مصر بقوة بعد انفراد صريح لـ"إسماعيلا سار" بـ"محمد الشناوي"، إثر غفلة دفاعية من الفراعنة، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للمرمى.

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي بعد نهاية زمن اللقاء الأصلي بفوز السنغال بهدف نظيف (التعادل في مجموع المواجهتين)، ليشكل أصحاب الأرض خطورة مبكرة بعد مرور دقائق من بدايته، إلى أنها لم تُترجم لأهداف ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح لتحديد المتأهل إلى المونديال.

وأهدر الثلاثي "محمد صلاح"، و"زيزو" و"مصطفى محمد" 3 ركلات ترجيح للمنتخب المصري، بينما سجل "عمرو السولية" ركلة مصر الوحيدة، فيما بينما أهدر "خاليدو كوليبالي"، و"بونا سار" ركلتي جزاء للسنغال، بينما سجل الثلاثي "إسماعيلا سار"، و"بامبا ديانج" و"ساديو ماني" للأسود، ليحسمون التأهل إلى المونديال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السنغال تصفيات المونديال مونديال قطر

في قطر أو مكان محايد.. مصر تطالب بإعادة مباراة السنغال

لا إعادة.. غرامة مالية على السنغال بعد أحداث مباراتها مع مصر

ليس مميزا.. رفض مهين من السنغال لمباراة ودية مع الجزائر