توابع فشل تأهل مصر والجزائر.. كيروش يرحل وبلماضي ينهار

الثلاثاء 29 مارس 2022 10:42 م

أعلن مدرب منتخب مصر لكرة القدم "كارلوس كيروش" الرحيل، بعد فشل التأهل لمونديال كأس العالم "قطر 2022"، في الوقت الذي انهار مدرب الجزائر "جمال بلماضي" على أرضية الاستاد، بعد خسارة حلم التأهل.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة مصر والسنغال، الذي فازت فيه الأخيرة بركلات الترجيح، أعلن "كيروش" رحيله، قائلا: "المباراة انتهت.. نحن للأسف خسرنا التأهل إلى المونديال.. كل شيء انتهى".

وأضاف: "لا يوجد الكثير من الأشياء يُمكن أن أقولها، فقط بعض الكلمات للاعبين أهنئهم على أدائهم في المباراة، وأهنئ السنغال على تأهلهم، لا يجب أن ننسى أن السنغال ستمثل أفريقيا في كأس العالم، وأتمنى أن يؤدوا بشكل جيد".

واستكمل: "الآن السنغال سوف تلعب في كأس العالم، وبالنسبة إلى مصر يجب أن تبدأ مرحلة جديدة والتحضير لكأس العالم المقبلة".

وأتم: "كان حلمي التأهل مع منتخب مصر إلى كأس العالم، ولكن اليوم انتهى الحلم، وحان الوقت لكي أترك الراية لشخص آخر يتولى المسؤولية".

في المقابل، تعاطف عالم كرة القدم، مع "بلماضي"، بعد انتشار صوره في مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة انتهاء مباراته مع الكاميرون والتي انتهت بفوز درامي للضيوف.

وبمجرد أن أطلق الحكم الغامبي "باكاري غاساما"، الذي ألغى هدفين لـ"إسلام سليماني" بمساعدة حكام الفيديو، شوهد "بلماضي" ساقطا على أرضية الملعب، تاركا البكاء يعبر عما بداخله من حسرة وحزن، على ضياع عمله الشاق وما خطط له على مدار 4 سنوات في غمضة عين.

وألمح "بلماضي" لإمكانية رحيله عن تدريب الخضر، في الأيام القليلة المقبلة، وقال: "هناك حظوظ كبيرة، في أن أقوم بخطوة تسعد أولئك الذين يتواجدون في القنوات التلفزيونية وينتقدون كل شيء".

وأردف: "لقد قضيت مع المنتخب أربع سنوات مميزة، وأشعر بأنني قمت بعملي على أكمل وجه، ولكن في نهاية المطاف، فشلت في قيادة هذه التشكيلة للمونديال".

وتابع: "القرار النهائي سيتم حسمه في الأيام القادمة، والتي ستكون صعبة علينا، لست متمسكا بالمنصب، لو أشعر بأنني دون فائدة، فلن أبقى في منصبي".

وأتم: "سأفكر جيدا قبل القيام بخطوتي القادمة، حاليا أنا تحت وقع الصدمة التي كانت قوتها شديدة عليّ".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كيروش منتخب مصر السنغال مونديال قطر

إيقاف وتغريم.. كيروش يتهم الكاف بعدم احترام مصر

رسميا.. اتحاد الكرة المصري ينهي عقد مدرب المنتخب بالتراضي

بعد مفاوضات كثيرة.. بلماضي يحسم مصيره مع منتخب الجزائر

الاتحاد الجزائري يرفض رحيل بلماضي