تحسبا ليوم الأرض ورمضان.. إسرائيل تعزز قواتها على حدود غزة

الأربعاء 30 مارس 2022 04:01 ص

قرر الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، تعزيز جنوده على حدود قطاع غزة، بقوات إضافية، وذلك بحسب تقييم الوضع قبيل شهر رمضان، ويوم الأرض .

ونقلت قناة "كان" (رسمية)، عن مصدر قوله إن الجيش عزز "فرقة غزة" بما في ذلك بكتيبة مشاة ووحدة خاصة، ووسائل خاصة أخرى.

و"فرقة غزة" تابعة للقيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، وتنتشر على حدود القطاع والمنطقة المحيطة به.

كما نشر موقع "واللا" العبري، عن مصدر آخر قوله: "تحسبا لأي تصعيد أمني في الجنوب، تم تعزيز هذه القوات في إطار خطة معدة سلفا، وفي إطار الاستعدادات لشهر رمضان".

ولفت المصدر إلى أن قرار الجيش الإسرائيلي جاء بعد تقييم للوضع جرى الثلاثاء، وتم تعزيز القوات بمناسبة "يوم الأرض"، وشهر رمضان، حسب المصدر ذاته.

ويُحيى الفلسطينيون في 30 مارس/آذار من كل عام، ذكرى يوم الأرض، الذي تعود أحداثه لعام 1976 حيث صادرت السلطات الإسرائيلية مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين داخل إسرائيل، وهو ما تسبب بمظاهرات أدت لوقوع قتلى وجرحى.

والأحد، قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز منطقة "خط التماس"، بأربعة كتائب إضافية، بعد عملية إطلاق نار هي الثانية خلال أيام داخل الخط الأخضر.

ومنطقة "خط التماس" هي خطة أمنية إسرائيلية قائمة على الوجود العسكري في المنطقة القريبة من الخط الأخضر والقدس وأحيائها والكتل الاستيطانية الكبرى، بهدف منع تسلل فلسطينيين من الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وقتل 5 إسرائيليين، بينهم شرطي، الثلاثاء، في حادث إطلاق نار وقع بمدينة بني براك (وسط)، ما يرفع حصيلة القتلى الإسرائيليين الذين قضوا في هجمات خلال أسبوع إلى 11.

وكانت عملية دهس وطعن، في مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل أدت الثلاثاء الماضي إلى مقتل 4 إسرائيليين، فيما أدى هجوم بإطلاق نار في مدينة الخضيرة (شمال) يوم الأحد، إلى مقتل شرطيين إسرائيليين إثنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل تعزيزات أمنية رمضان يوم الأرض

مقتل إسرائيليَين وإصابة 4 في إطلاق نار شمال تل أبيب (فيديو)

مع حلول رمضان.. الشاباك يحذّر من تفجر الأوضاع في الضفة وغزة

السعودية تتحرى هلال رمضان الجمعة

في يوم الأرض.. إسرائيل تستغل 76% من مساحة الضفة الغربية

فصائل غزة تتوعد بالتصعيد.. وإسرائيل تهدد بـ"حارس الأسوار2" وتطلب وساطة مصر والأردن

مبادرة تركية لتوزيع طرود رمضانية على أسر فقيرة في غزة

بالرصاص والغاز.. إسرائيل تفرق متظاهرين قرب سياج غزة