النفط يهبط بفعل أنباء حول إفراجات أمريكية ضخمة من مخزوناتها

الخميس 31 مارس 2022 04:10 ص

تراجعت العقود الآجلة للنفط، أكثر من خمسة دولارات للبرميل، صباح الخميس، بفعل أنباء عن أن إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، تبحث سحب نحو مليون برميل يوميا من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية على مدار عدة أشهر في محاولة لتهدئة أسعار الخام المرتفعة.

وبحلول الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 4.71 دولار، بما يعادل 4.2%، إلى 108.58 دولار للبرميل ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.45 دولار، بما يعادل 5%، إلى 102.74 دولار للبرميل.

وستدلي إدارة "بايدن" بتصريحات، في وقت لاحق، الخميس، من المتوقع أن يعلن الرئيس خلالها الخطة التي تهدف لخفض أسعار البنزين التي وصلت إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وصعدت أسعار النفط حوالي 3% عند التسوية، الأربعاء، مدفوعة بمخاوف حيال الإمدادات مع تعثر محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا على ما يبدو.

وقال "ستيفن إنيس"، الشريك المدير في "إس.بي.آي أسيت ماندجمنت": "إنها صدمة للمعنويات، ولكن إذا كان التاريخ الحديث يشير إلى أي شيء، فإن السحب من الاحتياطي سيكون إصلاحا مؤقتا فقط يشبه وضع ضمادة على ساق مكسورة".

وقبل ساعات، كشفت وسائل إعلام أمريكية، بينها وكالة "بلومبرج" أن إدارة "بايدن" تدرس خطة لاستخدام مليون برميل نفط يوميا من الاحتياطيات الأمريكية، لعدة أشهر، لمكافحة ارتفاع أسعار الوقود والتضخم في البلاد، ونقص الإمدادات عقب تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونقلت الشبكة عن مصادر لها أن إجمالي الإفراجات من المخزونات الأمريكية قد تصل إلى 180 مليون برميل.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط باي بايدن المخزونات الأمريكية

مخزونات النفط الأمريكية تتسبب في تراجع أسعار خام برنت