بورصات الخليج تسجل ارتفاعات تاريخية في الربع الأول من 2022

السبت 2 أبريل 2022 03:45 م

حققت المؤشرات الخليجية ارتفاعات تاريخية في الربع الأول من 2022.

وسجل مؤشر السوق السعودي أفضل أداء ربعي في 7 سنوات، في حين حقق مؤشر الكويت الأول أعلى أداء ربعي في تاريخه، بينما سجل مؤشر بورصة قطر أعلى أداء ربعي في 7 سنوات.

وحقق مؤشر سوق دبي ثامن ارتفاع ربعي على التوالي، وسجل مؤشر فوتسي أبوظبي أعلى إغلاق ربعي في تاريخه.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسية في البورصة السعودية بنسبة 16% بالربع الأول 2022 مسجلاً أعلى ارتفاع بوتيرة ربعية في 7 سنوات، كما ارتفع المؤشر بنحو 4% خلال شهر مارس/آذار مسجلاُ رابع ارتفاع شهري على التوالي ليغلق شهرياً فوق مستويات 13000 نقطة للمرة الأولى له منذ عام 2006.

وحقق سهم أرامكو مكاسب شهرية بنسبة 4% ليغلق شهرياً فوق مستويات 43 ريالاً للمرة الأولى له منذ الإدراج.

واستطاع سوق دبي المالي تحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من 3% ليسجل أعلى إغلاق أسبوعي له في أكثر من 4 سنوات، وواصل سهم إعمار تألقه بعد تسجيله مكاسب أسبوعية بأكثر من 7% ليحقق أعلى ارتفاع بوتيرة أسبوعية في 5 أشهر.

إلى ذلك، ارتفع مؤشر سوق أبوظبي المالي العام بنسبة 1.6% بالأسبوع الأخير من شهر مارس مسجلاً الأسبوع الثاني على التوالي من الارتفاعات، واستطاع المؤشر تحقيق إغلاق أسبوعي فوق مستويات 9900 نقطة للمرة الأولى في تاريخه.

وأطلق سوق أبوظبي خلال الأسبوع مؤشر فاداكس 15 كأول مؤشر يتم تطويره بشكل مشترك مع فوتسي راسل وقد تم إنشاء هذا المؤشر ليكون المعيار القياسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

هذا وسجل مؤشر فوتسي أبوظبي أعلى إغلاق ربعي خلال الربع الأول 2022 في تاريخه بعد ارتفاعه بنسبة 17% منذ بداية العام.

كما سجل مؤشر بورصة قطر أعلى أداء ربعي في 7 سنوات بعد ارتفاعه بنحو 16% خلال هذه الفترة.

وحقق مؤشر الكويت الأول أعلى أداء ربعي في تاريخه خلال الربع الأول 2022 بعد ارتفاعه بنحو 19% بالربع الأول من العام الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بورصات الخليج بورصة دبي بورصة قطر سوق دبي المالي سوق أبوظبي

رغم استمرار صعود أسعار النفط.. بورصات الخليج تغلق متباينة