وصول جثمان قائد القوات الخاصة السعودية إلى قاعدة الرياض

الاثنين 14 ديسمبر 2015 10:12 ص

وصل جثمان العقيد «عبد الله السهيان» قائد القوات الخاصة السعودية في اليمن، ظهر الاثنين إلى مطار القاعدة الجوية بالعاصمة الرياض.

وكان في استقبال جثمانه عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين والقادة الضباط، وأقاربه من أهل الجوف، وزملاؤه في العمل ومحبوه، استعدادا لنقله إلى سكاكا للصلاة عليه ودفنه، بحسب مواقع سعودية.

وقتل فجر اليوم الاثنين «عبد الله السهيان»، وضابط إماراتي يدعى «سلطان بن محمد علي الكتبي»، في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وذكرت مصادر يمنية أن العقيد «السهيان»، كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية ذوباب  جنوب غرب تعز، وسط اليمن، بحسب ما نقلت مواقع يمنية.

وأشارت المصادر إلى أن «السهيان»، كان يتقدم قوة كبيرة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جنديًا و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، نوع توشكا ما أسفر عن مقتله وجنود سعوديين وآخرين إماراتيين، وإصابة عدد آخر.

ونقل «السهيان» إلى بلدة باب المندب الساحلية قبل أن تصل مروحية تابعة لقوات التحالف وتقوم بنقله إلى أحد المستشفيات الميدانية التابعة لها قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

ونعت قوات التحالف الذي تقوده السعودية «السهيان»، و«الكتبي»، وقالت في بيان لها إنهما كانا يقومان بواجبهما في متابعة سير عمليات تحرير ( تعز).

 

  كلمات مفتاحية

السعودية قائد القوات السعودية

الإمارات تعلن مقتل أحد ضباطها في اليمن

مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في معارك تحرير تعز باليمن

القوات السعودية تصد هجوما على الحدود وتقتل 35 حوثيا

القوات السعودية تقتل 10 حوثيين حاولوا اقتحام جبل الدود

«هادي» يتفقد القوات السعودية بعدن ويتعهد برفع علم اليمن على معاقل الحوثيين

قائد حرس الحدود في جازان السعودية: نتسابق على النصر أو «الشهادة»