قائد حرس الحدود في جازان السعودية: نتسابق على النصر أو «الشهادة»

الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 05:12 ص

قال اللواء «محيا بن عطاالله العتيبي»، قائد حرس الحدود في مطقة جازان السعودية، إن «رجال حرس الحدود في منطقة جازان وباقي مناطق المملكة مرابطون على مدار الساعة، ومعنوياتهم عالية، وتتزايد عزيمتهم يوما بعد يوم، مضحين بأنفسهم في سبيل الدين، ثم المليك، والوطن».

وفي حوار مع صحيفة «عكاظ» السعودية، أضاف أن «رجال حرس الحدود دائما في الصفوف الأمامية، ما يجعلهم عرضة للمخاطر، والذين قدموا أرواحهم من رجالنا في ميدان الشرف والكرامة كثيرون، قضوا حياتهم على امتداد تاريخ حرس الحدود في هذه البلاد المباركة، وخاصة في الأحداث الجارية في الحد الجنوبي (مع اليمن)، وفي منطقة جازان، قد لا يأتي أسبوع إلا ويقدم أحدهم نفسه شهيدا في سبيل الدفاع عن الدين، ثم المليك، والوطن»، حيث يتسابقون على ذلك.

وبخصوص إحصاءات محاولات التهريب التي تم إفشالها، وعدد ونوع مضبوطات حرس الحدود بمنطقة جازان، قال إن «أي عملية قبض على أي مواد مهربة تعتبر في الوقت نفسه إفشالا لنيات المهربين بمختلف أنواعها، وقد وصل عدد حالات القبض خلال الشهرين الماضيين، إلى 3725 حادثة».

وأشار إلى أن محاولات التهريب تتصدى لها دوريات حرس الحدود في الحدود البرية، كثيرة جدا، لكن يتم إفشالها وصدها قبل اختراقها الحدود، لافتا إلى أن أبرز محاولات التهريب هي للأسلحة والذخيرة، والمخدرات بأنواعها، ويأتي في مقدمتها القات والحشيش، أما بالنسبة لعدد المهربين فقد وصل حتى الآن إلى حوالي 5028 شخصا.

وحول عدد المحاولات التي قامت بها مليشيات جماعة الحوثي لاختراق الحدود منذ العام الماضي، قال: «منذ بدء عملية عاصفة الحزم، وانطلاق عملية إعادة الأمل، تحاول مليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح عبثا اختراق الحدود، ولكن بفضل من الله يقف لهم رجال حرس الحدود والقوات المسلحة صفا واحدا، جنبا إلى جنب، محققين نجاحات متتالية في صد ودحر أي محاولة اختراق ولا يزالون مستمرين في وقوفهم بكل شجاعة بوجه الاعتداءات المتكررة من تلك المليشيات».

وتشهد الحدود الجنوبية السعودية مع اليمن هجمات من جانب الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، «علي عبدالله صالح» تستهدف خصوصا القوات السعودية؛ وذلك منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض ضدهم منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأودت هذه الهجمات بحياة العشرات من العسكريين والمدنيين السعوديين والمقيمين.

والأسبوع الماضي، قتل قائد القوات الخاصة السعودية في اليمن، العقيد «عبد الله السهيان»، وضابط إماراتي يدعى «سلطان بن محمد علي الكتبي»، في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وذكرت مصادر يمنية أن العقيد «السهيان»، كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية ذوباب  جنوب غرب تعز، وسط اليمن، بحسب ما نقلت مواقع يمنية.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية جازان حرس الحدود الحوثيين

وصول جثمان قائد القوات الخاصة السعودية إلى قاعدة الرياض

الحوثيون يعلنون استهداف قوات التحالف بصاروخين على باب المندب وجازان

مقذوفات حوثية تقتل امرأتين وتصيب 5 من أسرة واحدة في جازان

مقتل 5 «حوثيين» في محيط جازان وميليشياتهم تنسحب من مواقع بتعز

السعودية تعترض صاروخا أطلقه «الحوثيون» على جازان و«التحالف» يتوعد برد قاس

عسكريون سعوديون يحتفلون بزميلهم بعد تدميره لصاروخ حوثي استهدف جازان

مجددا.. السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون تجاه عسير

مفتي السعودية يدعو رجال الأعمال والأغنياء إلى دعم «المرابطين» وأسرهم

مقتل جندي سعودي في انفجار لغم بجازان