الحوثيون يعلنون استهداف قوات التحالف بصاروخين على باب المندب وجازان

الاثنين 14 ديسمبر 2015 09:12 ص

قال العميد «شرف لقمان» الناطق باسم قوات الجيش الموالية لجماعة الحوثي، اليوم الإثنين، إنه تم إطلاق صاروخين استهدفا قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في منطقة باب المندب جنوبي غربي اليمن، ومنطقة جازان جنوبي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يسيطر عليها الحوثيون، عن «لقمان» قوله إن «القوة الصاروخية للجيش (الموالي للحوثي) واللجان الشعبية (مسلحو الحوثي)، أطلقت صاروخاً بالستياً من طراز توشكا، على مركز عمليات  التحالف العربي في باب المندب، مشيراً إلى إطلاق صاروخ آخر، بعد دقائق من الأول، من طراز قاهر 1 على مطار جازان جنوبي السعودية.

وأضاف أن المعلومات الأولية لقوة الرصد التابعة لهم «أكدت مقتل وجرح المئات من جنود وحلفاء التحالف في باب المندب بينهم أجانب»، لافتاً إلى أن ما يقارب 146 جثة نقلت إلى مدينة عدن جنوبي اليمن.

ولم يتسن التأكد من صحة المعلومات التي أوردها لقمان، لكن قوات التحالف العربي ومصادر يمنية أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في اليمن، العقيد «عبد الله السهيان»، وضابط إماراتي يدعى «سلطان بن محمد علي الكتبي»، في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وأشارت المصادر إلى أن «السهيان»، كان يتقدم قوة كبيرة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جنديًا و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، نوع توشكا ما أسفر عن مقتله وجنود سعوديين وآخرين إماراتيين، وإصابة عدد آخر.

ويوم أمس ذكر تلفزيون المسيرة، التابع للحوثيين، في شريطه العاجل، أن القوة الصاروخية التابعة للجيش الموالي لهم قصفت قاعدة الأمير خالد الجوية في خميس مشيط بصاروخ أرض - أرض من طراز قاهر1.

ويدخل اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، قبل ساعات من بدء مفاوضات في سويسرا بين طرفي النزاع، بحسب ما أفاد مسؤولون حكوميون.

وتستضيف سويسرا بدءا من الثلاثاء برعاية الأمم المتحدة، مباحثات سلام بين الحوثيين وحلفائهم (الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح) من جهة، وحكومة الرئيس «عبد ربه منصور هادي» المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، سعيا للتوصل إلى حل للنزاع الدامي الذي أودى بالآلاف منذ أشهر.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون صاروخ

وقف إطلاق النار في اليمن منتصف الليلة

الإمارات تعلن مقتل أحد ضباطها في اليمن

مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في معارك تحرير تعز باليمن

قبل مفاوضات جنيف 2.. الحوثيون يعلنون تصنيع صواريخ محلية جديدة

الحوثيون: مقتل جنود سعوديين بقصف على معسكر في جازان

الحرس الوطني السعودي يرسل تعزيزات عسكرية إضافية إلى نجران

الرباط تنفي مقتل جنود مغاربة في اليمن

تعيين قائد جديد للقوات الخاصة السعودية في اليمن

قائد حرس الحدود في جازان السعودية: نتسابق على النصر أو «الشهادة»

عسكريون سعوديون يحتفلون بزميلهم بعد تدميره لصاروخ حوثي استهدف جازان

40 غارة جوية تدفع «الحوثيين» للتراجع عن جبال كهبوب قرب باب المندب