مفتي السعودية يدعو رجال الأعمال والأغنياء إلى دعم «المرابطين» وأسرهم

السبت 28 مايو 2016 08:05 ص

دعا الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، رجال الأعمال وأصحاب الأموال في المملكة إلى المساهمة مع الدولة في قضاء حوائج «حرس الحدود»، أو «المرابطين» على الحدود الجنوبية وأسرهم.

وأكد «آل الشيخ» على أهمية استشعار الميسورين وأصحاب الأموال بالمملكة المسؤولية تجاه وطنهم وجنوده الذين يدافعون عن الدين ثم الوطن.

وبين أنه على الرغم من أن الدولة قامت بواجبها تجاه المرابطين، لكن على رجال الأعمال والأثرياء، أن يمدوا أيديهم بما يستطعيون، والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لتقديم حوائج المرابطين على الحدود وأسرهم، وبذل أموالهم، كحق واجب تجاههم.

وأضاف: «علينا جمعياً وخاصة الأثرياء والتجار وأصحاب الأموال تشجيع وتقوية عزائم المرابطين في الحدود، وتبشيرهم بالخير، وأن أعمالهم في سبيل الله، خاصة أنهم يدافعون عن الدين والوطن، فمن حقهم على الأثرياء والتجار المساهمة في تقديم التسهيلات والمساعدات» .

وأكد «آل الشيخ» خلال حديثه في برنامج إذاعة القرآن السعودية، أن التحديات التي تواجه الوطن كثيرة، ما يوجب على الجميع استشعار المسؤولية، والمساهمة في إعانة المرابطين، جزاء ما يقدمونه، مطالباً أبناء الوطن بالمحافظة على الوطن ومراعاته حق رعايته.

ودعا الجميع إلى الاجتماع والتآلف، خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، الذي يواجه أعداء حاقدين عليه وعلى مقدراته.

وشدد «آل الشيخ» على أن الوطن له حق على المجتمع، مضيفًا «علينا أن نوفي له بحقه، وأن نكون حريصين على أمنه واستقراره، والبعد عن كل أسباب الفوضى والبلبلة».

ومؤخرا، شهدت الحدود السعودية اليمنية سلسلة حوادث أمنية، من إطلاق المتمردين الحوثيين صواريخ وقذائف باتجاه جنوب السعودية، وتبادل لإطلاق نار ومحاولات تسلل عبر الحدود، وأدت هذه العمليات الى مقتل عشرات الأشخاص في الجانب السعودي معظمهم من العسكريين.

إلا أن التوتر عبر الحدود تراجع بشكل كبير منذ التوصل إلى هدنة بين السعودية والمتمردين الذين يسيطرون على مناطق شمال اليمن، دخلت حيز التنفيذ في مارس/آذار الماضي.

ويسيطر المتمردون الحوثيون منذ سبتمبر/أيلول 2014 على صنعاء وتابعوا التقدم جنوبا واستحوذوا على مناطق في وسط البلاد وجنوبها، ومكن التحالف القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية منذ يوليو/تموز الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية آل الشيخ مفتي المملكة حرس الحدود المرابطين المملكة كبار العلماء حدود السعودية

«آل الشيخ» يحذر من «دعاة الفتنة» لتحريضهم على التجمعات والاعتراض على الأنظمة

«حرس الحدود» يوقف 422 سعوديا في شهر لاقترابهم من المناطق المحظورة

«آل الشيخ» يؤكد أن إعدام السعودية لـ47 شخصا جاء طبقا لأحكام لا لبس فيها

قائد حرس الحدود في جازان السعودية: نتسابق على النصر أو «الشهادة»

بالصور.. أعضاء «كبار العلماء» بالسعودية يتبرعون بالدم للجنود المرابطين

مغردون يطالبون بـ«إسقاط القروض عن المرابطين» على الحدود اليمنية السعودية

مفتي السعودية يدعو للتبرع للجنود المرابطين على الحدود مع اليمن

«الأمر بالمعروف» السعودية تعطي الأولوية في وظائفها لأبناء الشهداء والمرابطين

الملك «سلمان» يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»

مؤسسة النقد تحذر عموم البنوك السعودية من المساس بـ«راتب الشهر» للعسكريين

شركة سعودية تعفي جنود الحد الجنوبي من أقساطهم