الملك «سلمان» يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»

الأحد 14 أغسطس 2016 07:08 ص

أمر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» اليوم الأحد بصرف راتب شهر للمشاركين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة المملكة في اليمن.

وجاء في نص الأمر الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أن المعنيين بهذا القرار هم المشاركون الفعليون في الصفوف الأمامية لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وكان الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد وصل إلى جدة مساء اليوم الأحد قادماً من مدينة طنجة بعد أن قضى إجازة خاصة في المملكة المغربية.

وكان مفتي السعودية، «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ» رئيس هيئة كبار العلماء، قد دعا في وقت سابق إلى التبرع لصالح قوات الأمن المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أجل التصدى للهجمات التي تنفذها قوات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبدالله صالح».

وقال المفتي: «على المؤسسات الأهلية على اختلافها نصيبٌ في مساندة الجنود المرابطين (عند الحدود اليمنية)؛ فيجب على رجال الأعمال أن يبذلوا من أموالهم ما يعين المرابطين على الصبر في هذه الميادين».

وقبل ذلك بأسبوع، دعا المفتي أيضا رجال الأعمال وأصحاب الأموال في المملكة إلى المساهمة مع الدولة في قضاء حوائج «حرس الحدود»، أو «المرابطين» على الحدود الجنوبية وأسرهم.

ومؤخرا، شهدت الحدود السعودية اليمنية سلسلة حوادث أمنية، من إطلاق الحوثيين صواريخ وقذائف باتجاه جنوب السعودية، وتبادل لإطلاق نار ومحاولات تسلل عبر الحدود، وأدت هذه العمليات الى مقتل عشرات الأشخاص في الجانب السعودي معظمهم من العسكريين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن المرابطين عاصفة الحزم

«الأمر بالمعروف» السعودية تعطي الأولوية في وظائفها لأبناء الشهداء والمرابطين

«التحالف العربي» يعلن استئناف عمليات «إعادة الأمل» بعد توقف المفاوضات اليمنية

مفتي السعودية يدعو للتبرع للجنود المرابطين على الحدود مع اليمن

مفتي السعودية يدعو رجال الأعمال والأغنياء إلى دعم «المرابطين» وأسرهم

مغردون يطالبون بـ«إسقاط القروض عن المرابطين» على الحدود اليمنية السعودية

صحف السعودية تبرز عودة الملك «سلمان» وصرف مكافآت «الحزم» و«الأمل»

التعليم السعودية تدرج «عاصفة الحزم» و «رعد الشمال» بالمناهج الدراسية

مؤسسة النقد تحذر عموم البنوك السعودية من المساس بـ«راتب الشهر» للعسكريين