«الخليج القابضة» تستعين بـ«COWI» الدنماركية لإدارة مشروع «فيلامار» في البحرين

الاثنين 14 ديسمبر 2015 12:12 ص

قالت شركة «الخليج القابضة» الكويتية، اليوم الإثنين، إنها عينت شركة «COWI» الدنماركية الهندسية؛ وذلك لتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة لأعمال الإنشاء بمشروع «فيلامار» الذي يتم تنفيذه بمملكة البحرين بتكلفة تقدر بـ 700 مليون دولار أمريكي.

وأضافت الشركة في بيان، أن هذا التعيين يمثل خطوة مهمة تجاه استكمال أنشطة الإنشاء بمشروع «فيلامار» والتي من المتوقع أن تتسارع وتيرتها خلال الأسابيع الأولى من عام 2016.

ويتكون المشروع من ثلاثة أبراج تتخذ شكلا ملتويا، وتحتوي على 850 وحدة سكنية، تضم شققا متكاملة الخدمات، بغرفة واحدة إلى خمس غرف نوم، فيلات معلقة، محال تجارية وممشى للمقيمين.

ويحتل المشروع موقعاً متميزاً على الواجهة البحرية في قلب مدينة المنامة بالمنطقة المالية، التي تشهد توسعاً عمرانياً ملموساً.

وسوف تقوم الشركة الدنماركية بالإشراف على أعمال الإنشاء المنفذة من قبل مقاول المشروع، لضمان الالتزام بأعلى المواصفات، والالتزام بمعايير التصميم المستهدفة لهذا المشروع.

ويأتي هذا التعيين في أعقاب عملية مراجعة للهيكل الإنشائي للأبراج والوضع الحالي للمشروع من قبل مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين لتسهيل دمج الهيكل الحالي مع أنشطة الإنشاء الجديدة.

وقال «ماجد الخان»، الرئيس التنفيذي لشركة «الخليج القابضة»: «إن التزامنا باستكمال مشروع فيلامار هو تجسيد لوفائنا بتعهداتنا تجاه المجتمع بشكل عام، كما يعد مؤشرا واضحا لانتعاش السوق العقاري في البحرين، واستكمالا لدوره الرائد في النهضة العمرانية بالمملكة».

وأضاف: «من خلال الترتيبات التي تمت مؤخراً، سيمكننا الآن المضي بتطوير المشروع».

وتابع: «أود أن أعرب عن سعادتنا بالشراكة مع مؤسسة الاستشارات العالمية المعروفة (COWI)، ونتطلع إلى تحقيق تقدم ملحوظ بأعمال الإنشاء، مع التأكد من تطبيق أعلى المعايير من الكفاءة والجودة بموقع المشروع».

تجدر الإشارة إلى أن المقاول قد شرع فعليا بتنشيط العمل بموقع المشروع، كما بدأت جميع أعمال الفحص وصيانة المعدات والإجراءات الأخرى اللازمة.

وتأسست شركة «الخليج القابضة» بالكويت في نوفمبر(تشرين الثاني) 2005 من قبل عدد من الشركات الاستثمارية المعروفة بالمنطقة، حيث تزاول أنشطتها من خلال طرح المنتجات والخدمات العقارية المتميزة بما يتفق مع أسس ومبادئ الشريعة الإسلامية.

  كلمات مفتاحية

الخليج القابضة فيلامار البحرين

«البحرين القابضة» تستحوذ على 49% من «أليستور» الإسبانية لتنقية حبيبات الألمنيوم