زيدان يرفض تواجد المرشح الرئاسي المتطرف زمور في ملعبه

الأحد 3 أبريل 2022 09:32 م

طرد "نورالدين زيدان"، شقيق أسطورة كرة القدم الفرنسية "زين الدين زيدان"، مرشح الانتخابات الرئاسية الفرنسية "إريك زمور"، المنتمي إلى تيّار اليمين المتطرف، من ملعب لكرة القدم في ضواحي مقاطعة مارسيليا الفرنسية.

وسبق لـ"زين الدين زيدان"، أن شيّد هذا المجمع الرياضي الذي أطلق عليه اسم "Z5" بمدينة "إيكس أون بروفونس" بِالجنوب الفرنسي.

وحاول "زمور" استغلال الرياضة لأغراض سياسية؛ من منطلق ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي تنطلق في الـ10 من أبريل/نيسان الجاري؛ إذ أراد المشاركة رفقة فريقه وكذلك بعض مسانديه في مباراة لكرة القدم السداسية بالملعب المملوك للمخضرم الفرنسي.

وأظهر الفيديو الذي صورته شبكة "BFMTV" الفرنسية، السبت، رفض شقيق "زيدان" وجود "زمور" بالملعب، بعد انطلاق المباراة بوقت قصير، وطالب الأخير ومشجعيه بمغادرة الملعب على الفور، ليتدخل بعض الحضور لفض هذا النزاع.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن إدارة المجمع الرياضي، أنه "لم يتم إبلاغها بتنظيم هذا الحدث، الذي رافقه حضور صحفيين ومصورين".

وأشارت الإدارة أيضا إلى أنها لا ترغب في ربط صورتها بـ "زمور"، الذي يروج لحملته الانتخابية، قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية في الأسبوع القادم.

ويعرَف عن "زمور" عنصريته المقيتة ورفضه العلني للمظاهر الثقافية والدينية والفكرية التي يتمسك بها أبناء الجاليات الإفريقية، وخاصة المسلمة في فرنسا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زمور زيدان فرنسا الانتخابات الرئاسية الفرنسية