مرشح الانتخابات الفرنسية زمور يتعهد بطرد الأطباء الجزائريين

الخميس 10 فبراير 2022 04:19 ص

قال مرشح اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية في فرنسا، "إيريك زمور"، إنه في حال تم انتخابه فإن بلاده ستستغني عن الأطباء الجزائريين لأن "بلدهم يحتاج إليهم".

وكتب "زمور"، في تدوينة على "فيسبوك"، مساء الأربعاء: "فرنسا ستستغني عن الأطباء الجزائريين وتتركهم للجزائر التي تحتاج إليهم كثيرا. الجزائر في حاجة إلى أطبائها".

وجاء تصريح "زمور"، المعروف بمعاداته لسياسات تسهيل الهجرة، بعد كشف السلطات الصحية الفرنسية في الأيام الماضية عن نجاح 1200 طبيب جزائري، من أصل ألفي مرشح، في مسابقة تمكنهم من ممارسة مهنتهم في فرنسا.

وفي 18 يناير/كانون الثاني الماضي، أكد "زمور"، في تصريحات، رفضه تقديم بلاده أي "اعتذار" للجزائر، كما أعلن أنه سيلغي في حال انتخابه رئيساً اتفاقاً يسهّل عمل وإقامة المهاجرين الجزائريين.

وهذه  ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الكاتب المثير للجدل الجزائريين والمهاجرين، فقد أثار الكثير من الجدل في وقت سابق بتصريحاته المعادية للإسلام وكذلك الجزائر، وذلك حتى قبل انطلاق حملته الانتخابية.

ففي نهاية سبتمبر/أيلول 2021 قال إنه سيحظر على المسلمين في فرنسا إطلاق اسم "محمد" على أبنائهم، في حالة وصوله إلى منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف: "سنطلب من المسلمين قصر دينهم على العقيدة والممارسة وليس تطبيق قوانينهم"، مهدداً بالتعامل مع المسلمين "كما تعاملت الثورة الفرنسية ونابليون (بونابرت) مع اليهود".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

زمور اليمين المتطرف الانتخابات الفرنسية الجزائريين

مرشح للرئاسة الفرنسية يتعهد بمنع الحجاب والأذان

ماكرون يؤجل إعلان ترشحه لرئاسة فرنسا

"ترامب فرنسا": نريد اللاجئين الأوكرانيين بدلا من العرب المسلمين

زيدان يرفض تواجد المرشح الرئاسي المتطرف زمور في ملعبه