منظمة دولية تطالب بريطانيا بتوفير الطعام للمسلمين خلال رمضان

الاثنين 4 أبريل 2022 05:33 م

طالبت منظمة الإغاثة الإسلامية (منظمة خيرية دولية غير حكومية) الحكومة البريطانية ورئيسها "بوريس جونسون" بضرورة توفير الطعام لمسلمي المملكة المتحدة خلال شهر رمضان الجاري.

وقالت المنظمة -التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها- إن نصف مسلمي المملكة المتحدة سيواجهون صعوبة بالغة في توفير طعام الإفطار لعائلاتهم خلال شهر رمضان، مطالبة حكومة "جونسون" بزيادة حجم الإعانات بما يتناسب مع معدل التضخم المرتفع قدر الإمكان، وبتعزيز أنظمة الضمان الاجتماعي في البلاد.

وذكرت المنظمة أن أزمة مسلمي بريطانيا تتفاقم بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت فى 24 فبراير/ شباط المنصرم، ولا تزال مستمرة حتى الآن.

وبينت أن الأزمة الأوكرانية أدت ارتفاع أسعار المواد الغذائية ارتفاعاً كبيراً في المملكة المتحدة، التي لم تتعاف بعض الأسر فيها من التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

  

من جانبه، قال "طفيل حسين" مدير منظمة الإغاثة الإسلامية في المملكة المتحدة، إن "العائلات على مستوى المملكة المتحدة ستعاني نتيجة معدلات التضخم القياسية وارتفاع أسعار الطاقة جرّاء الحرب في أوكرانيا"، حسبما نقل موقع "ميدل إيست آي".

وأضاف: "ندعو حكومة المملكة المتحدة بشكل عاجل إلى اتخاذ التدابير الحاسمة اللازمة لتجنيب العائلات الفقر المدقع". 

وعقّب: "هذا أمر شديد الأهمية في الوقت الذي تبدأ فيه العائلات المسلمة إحياء شهر رمضان المبارك، إذ سيصوم كثيرون من شروق الشمس إلى غروبها والعائلات عرضة لخطر العجز عن توفير ما يكفي من الطعام".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مسلمي بريطانيا منظمة الإغاثة الإسلامية رمضان

إجراء حكومي بريطاني يجمع بيانات شخصية ويضر بالمسلمين.. ما القصة؟