حكم نهائي بسجن ممثل كويتي شهير 3 سنوات بقضية تعاطي مخدرات

الثلاثاء 5 أبريل 2022 07:30 ص

قضت محكمة التمييز الكويتية، الإثنين، بسجن ممثل كويتي شهير، 3 سنوات و4 أشهر، وتغريمه 2000 دينار (6500 دولار) في قضية تعاطي وحيازة مواد مخدرة.

ويأتي حكم التمييز وهو حكم نهائي مؤيدا لحكم محكمة الاستئناف الصادر في القضية قبل 5 أشهر.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فقد تم ضبط الممثل بعد وصوله إلى مطار الكويت بالمواد المخدرة، إلا أنه أنكر الاتهام المسند إليه، وهو حيازة المخدرات بقصد الاتجار والتعاطي.

وأوضحت أن "التحقيقات معه كشفت أنه أصبح مدمنا أثناء وجوده لتصوير عمل فني في إحدى الدول العربية".

ولم تكشف الصحيفة المحلية عن اسم الممثل المشهور، في حين أشارت حسابات إخبارية إلى أنه "الممثل الشاب علي كاكولي، الذي قيل بأنه تم الإفراج عنه مؤخرا بالعفو الأميري".

وأوضح حساب "أمن ومحاكم" المعني بنقل أحدث أخبار الأمن والقضاء في الكويت، أن "الممثل المتهم خرج مؤخرا من السجن عقب شموله بالعفو الأميري، ولن يعود إلى السجن حاليا وستُسجل عليه سابقة".

وقبل أسبوعين، أكدت حسابات إخبارية محلية، خروج "كاكولي" من السجن، عقب شموله بعفو أميري صدر بمناسبة الأعياد الوطنية، والذي شمل مئات السجناء، بينهم مواطنون ووافدون.

ونشر حساب "كاكولي" على "إنستجرام" عبر خاصية الستوري، التهاني التي قدمها له الفنانون، الذين غلبت على تعليقاتهم عبارة "الحمد لله على السلامة"، دون كشف تفاصيل أخرى بشأن قضيته.

وبدأت قضية "كاكولي"، منذ منتصف عام 2021، حيث أشارت صحف محلية آنذاك إلى ضبط فنان مشهور لتورطه بقضية مخدرات، واكتفت الصحف بذكر الأحرف الأولى من اسم الممثل "ع.ك" دون الإشارة إلى اسمه بشكل واضح.

وأكدت حسابات إخبارية محلية أخرى، أن المتهم هو الفنان الشاب "علي كاكولي"، الذي غاب عن حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين، قبل أن يعود إلى نشر الصور مؤخراً عبر خاصية "الستوري" في حسابه على "إنستجرام".

وصدر أول حكم عن محكمة الجنايات، في سبتمبر/أيلول الماضي، بسجنه 5 أعوام، وتغريمه 5 آلاف دينار (16.6 آلاف دولار)، قبل أن يتم تخفيف الحكم.

و"كاكولي" ممثل ومغن كويتي، وهو في الثلاثينيات من عمره، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

كما شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية، منها: "جادة 7"، "قلوب حائرة"، "ليلة عيد"، "دفعة بيروت"، كما أطلق "كاكولي" قبل عام أغنية باللهجة المصرية، بعنوان "النفخة الكدابة".

وتطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار المخدرات ومروجيها، وتُصدر أحكامًا قضائية ضد كل من تثبت إدانته بهذه القضايا، تصل أحيانًا إلى الإعدام، والسجن المؤبد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ممثل كويتي مخدرات

إسرائيلية محكومة بالإعدام في الإمارات تناشد ولي عهد أبوظبي التدخل لمنع التنفيذ

النيابة الكويتية تقرر استمرار حجز بوشهري في قضية تهريب الخمور

الكويت تحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من البحر

منة شلبي ليست الأولى.. فنانون مصريون وعرب واجهوا السجن أو الموت بسبب المخدرات