الكويت.. رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة وولي العهد يتسلمها

الثلاثاء 5 أبريل 2022 09:26 ص

 أفادت وكالة الأنباء الكويتية، بأن ولي العهد الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، تسلم الثلاثاء استقالة الحكومة من رئيس مجلس الوزراء الشيخ "صباح الخالد الصباح".

والإثنين، كشفت مصادر لصحيفة "القبس" المحلية، أن أعضاء الحكومة رفعوا استقالاتهم بعد الظهر، إلى رئيس الوزراء ووضعوها تحت تصرفه.

وأضافت أن استقالة الوزراء تأتي "تضامناً مع رئيس الحكومة واحتجاجا على التصعيد غير المبرر من بعض النواب".

والسبت، نقلت "القبس" عن مصدر حكومي أن "صباح الخالد" سيطلب إعفاءه من المنصب، بتقديم استقالته إلى أمير البلاد، مع توجه لتكليف رئيس وزراء جديد لقيادة الحكومة الكويتية في المرحلة المقبلة.

يأتي ذلك بعد ارتفاع عدد النواب الذين أعلنوا تأييدهم التصويت بعدم التعاون مع رئيس الوزراء، وكان آخرهم نواب الحركة الدستورية الإسلامية "حدس".

وشدد المصدر على أن الحكومة لن تدخل الجلسة المقبلة، الأربعاء المقبل، والمخصصة للتصويت على طلب طرح الثقة؛ لكون "صباح الخالد" سيتقدم باستقالته قبل عقدها.

وأواخر العام الماضي، أدت الحكومة الكويتية اليمين الدستورية، وهي الرابعة من نوعها التي يترأسها "صباح الخالد" بالدولة الخليجية في السنوات الأخيرة، كانت إحداها في عهد الأمير الراحل الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح".

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت الحكومة استقالة استقالة الحكومة الحكومة تقدم استقالتها مشعل الأحمد الجابر الصباح صباح الخالد الحمد الصباح البرلمان

رئيس الحكومة الكويتية يؤكد استمرار لجنة العفو في عملها

ولي عهد الكويت يلتقي وزير الدفاع.. واستقالة الحكومة لا تزال مُعلقة

صحيفة كويتية: أزمة استقالة الحكومة سوف تستمر لفترة

ارتدادة فنية.. مؤشرات بورصة الكويت تغلق على ارتفاع