ارتدادة فنية.. مؤشرات بورصة الكويت تغلق على ارتفاع

الأحد 17 يوليو 2022 12:59 م

أغلقت مؤشرات بورصة الكويت على ارتفاع، الأحد؛ إذ صعد مؤشر السوق الأول 0.77% والسوق الرئيسي 50 بواقع 0.63%، والسوق الرئيسي 0.5% والسوق العام 0.71%.

وقال المحلل المالي "ميثم الشخص" إن ارتفاعات اليوم هي "ارتدادة فنية بالدرجة الأولى"؛ بسبب ارتفاع الأسواق العالمية، لا سيما أن السوق الكويتي تراجع في جلسة الخميس الماضي.

وأضاف: "الأوضاع العامة اليوم كانت إيجابية" مع زيادة التكهنات بتعيين رئيس وزراء جديد في الكويت، معتبرا أن هذا الأمر سيشيع حالة من التفاؤل في السوق.

وكان رئيس الوزراء الشيخ "صباح الخالد الصباح" قدم استقالته واستقالة الحكومة في 5 أبريل/نيسان لولي العهد الشيخ "مشعل الأحمد الصباح"، ولم يتم تسمية رئيس الوزراء التالي حتى الآن، رغم قبول الاستقالة في 10 مايو/أيار.

وقال "الشخص" إن السوق ينتظر أيضا الاعلان عن نتائج الشركات في الربع الثاني من العام، لا سيما أن بعض الشركات والبنوك تعتزم توزيع أرباح فصلية هذا العام.

وارتفعت أسهم بيت التمويل الكويتي 1.2%، والبنك الأهلي المتحد البحريني 0.7%، وبنك بوبيان 2.7%، ومجموعة الصناعات الوطنية 2.8%، وزين للاتصالات المتنقلة 0.7%.

وفي المقابل، هبطت أسهم بنك الكويت الوطني 0.2%، وميزان 1.2%، وشركة البورصة 1%، ومجموعة مشاريع الكويت القابضة وطيران الجزيرة 0.7%.

وبلغت قيمة التداولات الإجمالية 33 مليون دينار، وكمية الأسهم المتداولة 134.5 مليون سهم.

(الدولار = 0.3063 دينار)

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الكويت بورصة بورصة الكويت رئيس وزراء

برلمان الكويت يسجل 4 أهداف بمرمى الحكومة.. ورئيسه: الصراخ على الحكم لن يفيد

الكويت.. رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة وولي العهد يتسلمها

شركة كويتية تدرس طرح حصة أقلية في السوق الأول بالبورصة

مؤشرات بورصة الكويت تغلق على ارتفاع 0.44%