تحقيقات وعقود مزورة.. أزمة قوية تهدد مانشستر سيتي

الخميس 7 أبريل 2022 07:38 م

أجرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تحقيقا مع نادي مانشستر سيتي، على مدى 3 سنوات كاملة، عبر التدقيق في جميع المعاملات المالية، والمزاعم الدائرة حول تزوير عقد مدرب إيطالي، بالإضافة إلى مشكلة اللاعبين صغار السن.

وكشفت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، الخميس، أن تحقيق رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي كان بعيدا عن الأنظار إلى حد كبير، ركّز على 3 أمور رئيسية مع القائمين على مانشستر سيتي.

وبحسب ما نشره موقع "فوتبول ليكس" الشهير، فقد خرق مان سيتي قواعد اللعب النظيف المالي، ودفع للوكلاء رواتب زائدة، وأبرم اتفاقية سرية سمحت لهم بتسجيل اللاعبين دون السن القانونية.

وهو الأمر الذي يدين أصحاب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قبل فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتابعت أن القضية الأولى، التي أجري فيها التحقيق مع إدارة مانشستر سيتي، تعود إلى قيام بعض الإداريين في الفريق، بالضغط على اللاعبين القصر، حتى يوقِّعوا عقود من خلال مدفوعات نقدية، وهذا انتهاك للقواعد.

وأوضحت أن القضية الثانية، ركزت على المدفوعات التي تلقاها نادي مانشستر سيتي من المالكين أنفسهم مباشرة، بالإضافة إلى أن هناك اشتباها بتزوير عقد المدرب الإيطالي "روبرتو مانشيني" (أشرف على الجهاز الفني من 2009 إلى 2013)، من خلال عمل عقد استشاري وهمي له.

يذكر أن محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، قد رفضت في عام 2020، جميع الإدعاءات التي نشرتها صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، بحق مانشستر سيتي، بعدما اتهمتهم بأنهم خالفوا قانون اللعب المالي النظيف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي