صدمة جديدة ليونايتد.. جوارديولا يختار خليفته في مانشستر سيتي

السبت 2 أبريل 2022 12:20 م

كشف الإسباني "بيب جوارديولا" مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي عن المدرب الذي يرشحه لخلافته بعد انتهاء مسيرته مع الفريق السماوي.

وتولى "جوارديولا" تدريب مانشستر سيتي للمرة الأولى في صيف 2016 بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ الألماني، وينتهي عقده الحالي مع الفريق في صيف العام المقبل 2023.

وقال "جوارديولا" إن "إيريك تين هاج"، مدرب أياكس أمستردام الهولندي، ربما يكون المرشح الأقوى لخلافته على رأس الجهاز الفني للسيتي بعد انتهاء مسيرته مع الفريق.

وأوضح المدرب الإسباني، في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية: "هل يمكن أن يتولى تين هاج تدريب مانشستر سيتي؟ بالتأكيد.. أعتقد أنه ربما يكون المرشح الأبرز لتولي المهمة بسبب أسلوبه في التعامل مع اللعبة.. وهذا مؤكد".

وأضاف "جوارديولا": "انظروا إلى أياكس تحت قيادته في الأعوام الأخيرة لتعرفوا ما يتمتع به من قدرات.. فمع بعض التفاصيل الصغيرة كان يمكن أن يتأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا".

وسبق لـ"جوارديولا" التعامل مع "تين هاج" طوال موسمين عندما كان مدربا لبايرن ميونيخ وكان "هاج" مدربا لفريق الصف الثاني بالنادي البافاري.

وتولى "تين هاج" تدريب أياكس أمستردام خلال موسم 2017-2018 وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري الهولندي عامي 2019 و2021، إلى جانب الوصول لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019.

يعد "هاج" أيضا أحد أبرز المرشحين لتولي تدريب مانشستر يونايتد عندما ينتهي عقد مدربه المؤقت الحالي الألماني "رالف رانجنيك" في آخر هذا الموسم، مما قد يجعل تصريحات "جوارديولا" بمثابة صدمة جديدة للشياطين.

ولمح "تين هاج" في تصريحات تلفزيونية وصحفية إلى أنه لا يستبعد مغادرة أياكس أمستردام في الصيف، لكنه في الوقت ذاته رفض تأكيد إمكانية انتقاله إلى مانشستر يونايتد رغم اعترافه بوجود مفاوضات معه.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أقر "تين" بمفاوضاته مع الشياطين الحمر، قائلا: "هناك محادثات دائما مع ممثلين لأندية أخرى، وهذا طبيعي، ومانشستر يونايتد نادٍ عظيم ولديه جماهير رائعة، لكن تركيزي منصب بشكل كامل على فريقي حاليا".

وأضاف المدرب الهولندي: "كرة القدم تتغير بين ليلة وضحاها، وإذا اضطررت لاتخاذ خطوة متقدمة في مسيرتي فآمل أن يتفهم الجميع قراري".

وتلقى يونايتد صدمة من مدربه الهولندي الأسبق "لويس فان جال"، الذي وجه نصيحة لمواطنه "تين هاج" بعدم تولي قيادة مانشستر يونايتد، واصفا إياه بالفريق التجاري.

واضطر "رانجنيك"، مدرب يونايتد الحالي، للخروج والرد على تصريحات "فان جال"، مؤكدا أن الأخير ذاته تولى تدريب يونايتد في إحدى الفترات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي جوارديولا تين هاج مانشستر يونايتد

يحتاج للراحة.. جوارديولا يحدد وجهته بعد مانشستر سيتي

تحقيقات وعقود مزورة.. أزمة قوية تهدد مانشستر سيتي