العاهل الأردني يجري جراحة في ألمانيا.. وتأجيل زيارة أردوغان

السبت 9 أبريل 2022 03:05 م

أعلن الديوان الملكي الأردني، السبت، أن عاهل البلاد الملك "عبدالله الثاني"، سيغادر، الأحد، إلى ألمانيا؛ لإجراء عملية جراحية لمعالجة انزلاق غضروفي، عملا بنصيحة الأطباء، وهو ما تسبب في تأجيل زيارة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إلى المملكة.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني إن "الملك عبدالله يغادر أرض الوطن غدا الأحد، إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية لمعالجة انزلاق غضروفي (ديسك) في منطقة العمود الفقري الصدري".

وأوضح البيان أن هذا يأتي "عملا بنصيحة الأطباء الأردنيين الذين اطلعوا على حالته"، مشيرا إلى أنه "سيتم إجراء العملية في مستشفى متخصص في فرانكفورت في ألمانيا هذا الأسبوع".

وبحسب البيان؛ "كان الملك يعاني سابقا من هذه الآلام في العمود الفقري بشكل متقطع، نتيجة للقفز المظلي خلال سنوات خدمته في العمليات الخاصة، إلا أن الضغط على العصب جراء الانزلاق الغضروفي قد ازداد في الآونة الأخيرة، ما زاد من الألم واستدعى إجراء العملية على نحو عاجل، وفق نصيحة الأطباء".

وأشار البيان إلى أنه "يتبع إجراء العملية فترة من الراحة تمتد لنحو أسبوع، قبل عودته إلى أرض الوطن".

من جانبها، أعلنت الرئاسة التركية تأجيل الزيارة المرتقبة للرئيس "أردوغان" إلى الأردن في 11 أبريل/نيسان الجاري.

وبحسب بيان دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، السبت، تم تأجيل الزيارة بسبب عملية جراحية عاجلة للملك الأردني "عبدالله الثاني"، دون الكشف عن موعد جديد للزيارة. 

ويأتي الإعلان عن مغادرة الملك "عبدالله" إلى ألمانيا، والكشف عن حالته الصحية، قبيل زيارة كانت مقررة الإثنين للرئيس التركي إلى عمان، والتي تم إرجاؤها.

وتشهد العلاقات الأردنية التركية، في الآونة الأخيرة، تطورا لافتا يعززها تناغم مواقف البلدين تجاه أبرز الأزمات الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ويرتبط البلدان بنحو 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم، في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافة العسكرية.

وتهدف حكومتا البلدين إلى تعزيز العلاقات وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري القائم على المساواة وعدم التمييز والدعم المتبادل، والرغبة في المزيد من التوسع والتنويع التجاري والاستثماري بين الجانبين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أردوغان عاهل الأردن الملك عبد الله تركيا الرئيس التركي عبدالله الثاني

نجاح العملية الجراحية لملك الأردن وعودة مرتقبة الأسبوع المقبل

الأردن يعلن نجاح جراحة أجراها الملك عبدالله الثاني بألمانيا

بعد إجراء عملية جراحية في ألمانيا.. العاهل الأردني يعود إلى بلاده