مصر.. قصر القبة الرئاسي يتحول لخيمة رمضانية بأسعار فلكية للإفطار (صور)

السبت 9 أبريل 2022 11:43 م

أثار إعلان شركة عن افتتاح "خيمة رمضانية" للإفطار والسحور داخل قصر القبة الرئاسي في العاصمة المصرية القاهرة جدلا، حول مشروعية استغلال هذا المكان التاريخي، والتابع لرئاسة الجمهورية، لاسيما مع الإعلان عن أسعار وجبات الإفطار والسحور، والتي وصلت إلى 900 جنيه للفرد الواحد.

وفوجئ الكثيرون بإعلان صفحة باسم Al Qubba Palace عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء تنظيم إفطار وسحور يومي بالخيمة الرمضانية داخل القصر الرئاسي، ونشرت صورا لسياسيين ومسؤولين وممثلين وممثلات مصريات حضرن حفل افتتاح الخيمة، مثل "سوسن بدر"، و"نهال عنبر"، و"إيهاب فهمي"، و"محمد محمود عبدالعزيز"، والمغني "سامح يسري"، والمذيعات "بوسي شلبي"، و"ميار الببلاوي"، وسيدة الأعمال "ليلى شتا"، ورجل الأعمال "محمد مشعل"، فضلا عن وزير النقل السابق، "جلال السعيد"، ووزير التنمية المحلية السابق، اللواء "أبو بكر الجندي"، ومحافظ الغربية السابق، اللواء "أحمد ضيف"، ومحافظ سوهاج السابق، "أيمن عبدالمنعم"، والنائبة في مجلس الشيوخ عن حزب "الوفد"، "أمل رمزي".

وأظهرت الصور أيضا تجهيز الخيمة الرمضانية بأثاث وطاولات ومقاعد "ملكية".

بدوره، نقل موقع "العربي الجديد" عن مصدر قوله إن الشركة المسؤولة عن الخيمة الرمضانية داخل قصر القبة الرئاسي، شمالي العاصمة القاهرة، هي "الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية" التي تأسست عام 2017، وهي إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، التابع إلى وزارة الدفاع (الجيش).

وبينما نشرت صفحة الخيمة أسعار وجبات الإفطار والسحور للفرد الواحد، والتي تراوحت بين 600 و 800 جنيه للإفطار، و250 و 350 للسحور، قال المصدر إن أسعار الوجبات الحقيقية تصل إلى 1000 جنيه للإفطار و 750 للسحور، بخلاف تكلفة الخدمة والضريبة، مما اعتبرت أسعارا باهظة.

وأصدر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، في وقت سابق، تعليمات بإزالة مجموعة من الأشجار والنباتات النادرة في حدائق قصر القبة، يرجع عمر بعضها إلى تاريخ إنشاء القصر، واستغلال الأرض في تنظيم الأنشطة الترفيهية، كالحفلات الغنائية، والمعارض العقارية، نظراً لعدم استقباله أي وفود أجنبية في القصر منذ مراسم استقبال الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند في عام 2016.

واستضاف القصر الرئاسي من قبل، فعاليات النسخة الرابعة من "المعرض الوطني العقاري"، خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو/تموز 2021، تحت إشراف تحالف يضم ثلاث شركات كبرى في مجال التسويق العقاري وتنظيم المعارض يحتكر الترويج لـ"المشروعات القومية"، بقيادة شركة تنظيم المؤتمرات المملوكة للجيش.

كما أحيت المطربة اللبنانية "ماجدة الرومي" أولى الحفلات الغنائية في حديقة قصر القبة في 3 إبريل/نيسان 2021، وتراوحت أسعار التذاكر بين 1500 و5000 جنيه.

ويعد قصر القبة، التابع لرئاسة الجمهورية المصرية الآن، من أكبر القصور الملكية المصرية التاريخية، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1867، في عهد الخديوي إسماعيل، خامس حكام مصر من الأسرة العلوية.

وظل القصر مكانا لإقامة ملوك ورؤساء ومصر، ومركزا لاستضافة الوفود والضيوف الأجانب للبلاد، وقد استقبل "السيسي" فيه الرئيس الفرنسي السابق "فرانسوا أولاند" عام 2016، قبل أن يتركه ويفضل البقاء بقصر الاتحادية في ضاحية مصر الجديدة، شرقي القاهرة.

يذكر أن "السيسي" شيد عددا من القصور الرئاسية الجديدة الضخمة في العاصمة الإدارية، شرق القاهرة، ومدينة العلمين الساحلية، شمالي البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي قصر القبة قصور رئاسية خيمة رمضانية إفطار سحور

فيديوهات سرقة أموال دافعي الضرائب لبناء قصور رئاسية تستنفر المصريين

ليالي "المعز" بالقاهرة.. أجواء رمضانية تنطق فنا وتراثا