خلال المونديال.. إيران تبحث زيادة رحلاتها مع قطر إلى 200 يوميا

الأحد 10 أبريل 2022 01:26 م

تبحث إيران زیادة عدد الرحلات الجویة مع قطر إلی 200 رحلة یومیا، خلال فاعليات كأس العالم المقررة نهاية العام الجاري.

وقال رئيس منظمة الطيران المدني في إيران "محمد محمدي بخش"، إن "إجمالي الرحلات الجوية مع قطر يبلغ  72 رحلة، 36 منها من المطارات الإیرانیة، و36 رحلة أخرى تجري من المطارات القطریة".

وأضاف: "نحن عازمون على زيادة هذا العدد من الرحلات من خلال التعاون المشترك مع الحكومة القطرية"، لافتا إلى أنه "يمكن زیادة عدد الرحلات الجویة بین إیران وقطر إلی 200 رحلة یومیا من المطارات القطریة والمطارات الإيرانية".

وأضاف أنه "يمكن لإيران أن تستغل فرصة موندیال قطر لجذب السياح من مختلف البلدان، بما في ذلك العراق وأفغانستان وروسيا وطاجيكستان".

وكان أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، أكد خلال اجتماعه مع الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، مؤخرا، ضرورة الانتفاع من مطارات إيران (منها مطار جزيرة كيش)، في تنظيم المونديال.

وأدرجت منظمة المنطقة الحرة في جزيرة كيش، في جدول أعمالها الاستفادة من فرصة إقامة مونديال 2022 في قطر، نظرا لقرب الجزيرة من الدوحة، حيث تقرر رصد رساميل لتوسيع البنية التحتية الرياضية ومن ضمنها تحديث وإنشاء أرضيات ملاعب.

وتضم جزيرة كيش 52 فندقا بسعة إجمالية بالغة 19 ألف سرير، ومطار دولي بطاقة استيعابية نحو 2 مليون مسافر في العام، وميناء بسعة 110 هكتارات، مع إمكانية تقديم الخدمات لنقل الركاب والسلع.

والسبت، كشفت إيران عزمها إصدار تأشيرات دخول مجانية للزوار الأجانب الرغبين في زيارة إيران خلال فترة إقامة مباريات كأس العام 2022.

وتتجه الجمهورية الإسلامية، لمنح مشجعي المونديال، تأشيرات مجانية لرحلة واحدة أو رحلتين أو متعددة الرحلات، صالحة لفترة شهرين وإقامة 20 يوما في إيران.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022 في الشتاء المقبل، لتكون النسخة الأولى من المونديال التي ستقام في موسم الشتاء، والثانية في قارة آسيا، بعد كوريا الجنوبية واليابان التي أقيمت في 2002.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر إيران رحلات جوية جزيرة كيش مونديال قر كأس العالم تأشيرات مجانية l مونديال قطر

أمريكا تتصدر حجوزات الوحدات السكنية في قطر خلال المونديال

قطر وإيران توقعان اتفاقيات تعاون مشترك حول مونديال 2022

قطر وإيران تدرسان إمكانية بناء نفق تحت البحر