أمريكا تتصدر حجوزات الوحدات السكنية في قطر خلال المونديال

الأحد 10 أبريل 2022 09:52 م

تصدّرت الولايات المتحدة، النسبة الأعلى من حجوزات الوحدات السكنية المطروحة راهناً، عبر منصة الإقامة الرسمية لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة "عمر عبدالرحمن الجابر"، الأحد، إن موقع المنصة استقبل "أعلى نسبة للحجوزات من الولايات المتحدة متبوعة بالمكسيك ثم المملكة المتحدة فالبرازيل والأرجنتين".

وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط، حيث يقام المونديال للمرة الأولى بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، قال "الجابر": "تصدرت الإمارات والسعودية والكويت والبحرين ومصر قائمة الدول الأكثر حجزاً".

وأوضح "الجابر"، أن عدد زوار منصة الحجز الرسمية "وصل إلى 22 مليون زائر منذ انطلاقها في 23 مارس/آذار الماضي".

وأكد "الجابر"، أن تاريخ 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، هو أكثر الأيام إقبالاً على الحجز في البطولة.

كما أوضح أيضًا أن "المعروض على منصة الإقامة الرسمية يجري تحديثه باستمرار كما ستُضاف إليه وحدات سكنية جديدة على الدوام".

وتقام في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني مباراتين في المجموعة الثانية، بينها الولايات المتحدة ضد إنجلترا حسب القرعة التي سحبت مطلع الشهر الجاري في الدوحة، وأخريين في المجموعة الأولى بين قطر المضيفة، والمشاركة للمرة الأولى في تاريخها مع السنغال بطلة أفريقيا، وهولندا مع الإكوادور.

وكانت اللجنة المنظمة قد كشفت الشهر الماضي، عن خيارات متعددة لإقامة الجماهير التي ستتدفق إلى قطر لحضور مباريات النسخة الـ22 من البطولة.

وتراوحت الخيارات بين الفنادق من فئات 3 و4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمّي بـ"قرى المشجعين والكبائن" (الغرف) فضلاً عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ"بيوت العطلات" أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

وكشف "الجابر"، أيضًا أن "معدل الأسعار للإقامة سيبدأ من 80 دولاراً لـ"الليلة الواحدة"، وقد تتغير الأسعار "حسب الموقع ونوع السكن الذي يتم اختياره".

وفيما يتوقع المنظمون تدفق مليون و200 ألف متفرج إلى قطر لحضور المونديال الأول في الشرق الأوسط، كشف "الجابر"، أن خطة لجنة المشاريع والإرث "ستُركز على عدم ترك أي منشآت غير مستغلة بعد المونديال".

وقال إن "الطبيعة المتقاربة للاستادات تعني أن المنتخبات والمشجعين سيحتاجون إلى مكان إقامة واحد طوال فترة البطولة خلال وجودهم في قطر".

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان، إن "عدد الغرف المتاحة لضيوف قطر من أنحاء العالم خلال المونديال سيصل إلى 130 ألف غرفة".

وحسب المدير العام التنفيذي لإدارة الإسكان، فإن كل العقارات ستكون "مؤثثة ومجهزة بالكامل بالتعاون مع شركة أكور العالمية التي ستقدم خدمات فندقية" للوحدات السكنية، كما أكد الجابر أن المنصة ستقدم وصفًا دقيقًا للعقارات المتاحة.

وأوضح "الجابر"، أن العمل قائم حالياً "على إيجاد آلية للزائرين ليوم واحد من الذين يرغبون بحضور مباراة والعودة في اليوم ذاته، وخاصة القاطنين في الدول المجاورة".

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022 في الشتاء المقبل، لتكون النسخة الأولى من المونديال التي ستقام في موسم الشتاء، والثانية في قارة آسيا، بعد كوريا الجنوبية واليابان التي أقيمت في 2002.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر حجوزات الإسكان مونديال

لعّيب.. تميمة مونديال قطر 2022 بالغترة البيضاء والزي التقليدي

قطر والإكوادور في ضربة البداية.. تعرف على مجموعات مونديال 2022

بسبب مخاوف أمنية.. إسرائيل تدرس إصدار توصية بعدم السفر لمونديال قطر 2022

كأس العالم يرفع الإيجارات في قطر بنحو 40%