وزير مصري سابق: السيسي اعتاد حمل حذاء مرسي بعد الصلاة

الأحد 10 أبريل 2022 07:12 م

قال وزير الاستثمار المصري الأسبق، "يحيى حامد"، إن الرئيس المصري الحالي "عبدالفتاح السيسي"، الذي كان وزيرا للدفاع في عهدد الرئيس الراحل "محمد مرسي"، قبل أن ينقلب عليه في عام 2013، اعتاد "حمل حذاء" الأخير بعد الصلاة، في محاولة للتزلف إليه وإظهار الولاء له.

جاء ذلك في شهادة كتبها "حامد"، الذي كان وزيرا للاستثمار في عهد "مرسي"، ونشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ردا على ما يعرضه مسلسل "الاختيار 3" المثير للجدل.

والشهادت حملت عنوان "من داخل القصر ... كنت شاهدا (١)، السيسي وحذاء الرئيس مرسي".

وقال "حامد" في شهادته: "يبدو أن كاتب السيناريو الركيك الذي أراد أن يبجل من نفسه ويرسم صورة الشخصية القوية، قد نسي أنه كان هناك شهود عيان على طريقة تعامله مع السيد الرئيس ومحاولاته المتكررة التزلف وإظهار الولاء له".

وأكمل: "كنت شاهدا في قصر الاتحادية وعقب تعيين السيسي بفترة وجيزة وأثناء أحد الزيارات له للاجتماع مع سيادة الرئيس، خرج السيد الرئيس (مرسي) بعدها كعادته للصلاة مع الموجودين في القصر.. وبعد الانتهاء من الصلاة وجدنا السيسي يذهب ليحمل حذاء الرئيس ليضعه أمامه، نظر الرئيس مرسي له مستغربا وقال له (ايه اللي بتعمله ده يا عبدالفتاح)".

وتابع: "لقد كان هذا السلوك متكرر من طرف السيسي في أكثر من موقف، ولعل الصور الواردة أثناء لقاءاته بالسيد الرئيس وهو ينظر دائما إلى الأرض أو يجلس على حافة المقعد، تؤكد أنه كان أبعد ما يكون عن هذه الهالة التي يريد أن يرسمها لنفسه بعد كل هذه السنوات لعلاج مركب النقص الذي يعاني منه".

وأكمل: "نعم كان هناك خيانة ولكن مهم أن يعلم الجميع أن هذا الشخص كان ضئيلا جدا أمام السيد الرئيس، ممكن أن يأتي بكاتب سيناريو يحاول أن يضخم من ذاته ولكن كلما رأيت ما يريد أن يفعل دائما أتذكر حذاء الرئيس".

وفي سابقة من نوعها في تاريخ الدراما المصرية في شهر رمضان، يُعرض مسلسل عن بطولة رئيس جمهورية في حياته وأثناء حكمه، وهو "الاختيار 3" الذي يحاول إظهار "السيسي" على أنه زعيم أنقذ مصر من خطر الانحدار إلى حرب أهلية، وانتشالها من يد جماعة الإخوان المسلمين بعد فوز مرشحها بالرئاسة في أول انتخابات ديمقراطية في تاريخ البلاد.

والمسلسل عبارة عن سردية يرى ناقدون ومحللون أنها من طرف واحد ولا تعبر عن الواقع، وتعتبر تزييفا للتاريخ القريب الذي عاصره الشعب المصري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي السيسيمرسي الاختيار الانقلاب يحي حامد حذاء مرسي

مصر.. اعتقال نجل شقيق مرسي وإخفاؤه قسريا منذ 6 سبتمبر