مصر.. اعتقال نجل شقيق مرسي وإخفاؤه قسريا منذ 6 سبتمبر

الاثنين 12 سبتمبر 2022 09:30 ص

اعتقلت السلطات المصرية "خالد" نجل "سعيد مرسي" شقيق الرئيس الراحل "محمد مرسي"، منذ 6 سبتمبر/ أيلول، قبل أن تخفيه قسريا.

كشف ذلك "أحمد" نجل "محمد مرسي"، في تغريدة له عبر "تويتر"، الأحد، قال فيها: "النظام الحالي لم يرتو من آل مرسي بعد، لك الله يا عمي (سعيد محمد مرسي)، وربط على قلبك، وحفظك الله يا خالد، وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وأضاف: "قوات الأمن تعتقل خالد سعيد مرسي، نجل شقيق الرئيس الراحل محمد مرسي، وتخفيه قسرياً منذ 6 سبتمبر/أيلول الجاري، علما أن شقيقه الأكبر محمد معتقل منذ 9 سنوات كاملة".

وعزل الجيش المصري "مرسي"، أول رئيس مدني منتخب في البلاد، في 3 يوليو/تموز 2013، قبل أن يقتاده إلى محبسه حيث لقى حتفه في 17 يونيو/حزيران 2019، خلال انتظاره إحدى جلسات محاكمته.

ومنذ عزله، تتعرض عائلة "مرسي" للتنكيل وسط معاناة مستمرة، ومنعت السلطات زوجه من وداعه إلى مثواه الأخير، بعد رفض طلب الأسرة الخاص بدفنه في مسقط رأسه، والتمسك بدفنه في مقابر الإخوان (شرقي القاهرة)، بحضور أولاده وشقيقين له فقط.

أما "أسامة"، نجل الرئيس الراحل، فاعتقل في 9 ديسمبر/كانون الأول 2016، من داخل منزله بمدينة الزقازيق (دلتا النيل/شمال)، عقب دعوته الأمم المتحدة إلى الالتفات إلى ملف انتهاك حقوق والده داخل محبسه، تحت مزاعم اتهامه بـ"ممارسة العنف ضد قوات الأمن" خلال فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، في 14 أغسطس/آب 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر نجل مرسي شقيق مرسي محمد مرسي اعتقالات

وزير مصري سابق: السيسي اعتاد حمل حذاء مرسي بعد الصلاة

حمد بن جاسم: حذرنا مرسي من الانقلاب فلم يكترث.. وفريقه لم يكن يصلح لإدارة "دكان"