مصادر إيرانية: وزير الخارجية العماني يزور طهران الثلاثاء

الاثنين 11 أبريل 2022 10:24 ص

أفادت مصادر إيرانية مطلعة بأن وزير الخارجية العماني "بدر بن حمد البوسعيدي" سيزور طهران، غدا الثلاثاء، على رأس وفد سياسي وأمني.

وأوضحت المصادر أن زيارة الوفد العماني تهدف إلى الوساطة من أجل الإفراج عن 7 مليارات دولار من الأرصدة الإيرانية المجمدة بموجب العقوبات الأمريكية، وإكمال صفقة تبادل سجناء بين طهران وواشنطن، وفقا لما أورده موقع "العربي الجديد".

وجاءت إفادة المصادر بعدما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن مصدر مطلع في المصرف المركزي الإيراني، أن "مسؤولا إقليميا كبيرا" سيزور طهران، الثلاثاء، لاستكمال آلية الإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة.

وأضافت الوكالة أن الأموال التي سيفرج عنها ستودع في حسابات إيران بالخارج، مشيرة إلى أنه حسب الاتفاق ستتم عملية تحويل هذه الأرصدة إلى الحسابات في غضون أسابيع.

وكانت مصادر مقربة من المفاوضات الإيرانية الأمريكية غير المباشرة كشفت، السبت الماضي، أن الطرفين توصلا إلى اتفاق خارج مفاوضات فيينا للإفراج عن أرصدة إيرانية في كوريا الجنوبية، مقابل إفراج طهران عن سجناء وعدم اتخاذها خطوات نووية تصعيدية على خلفية عدم التوصل إلى صيغة لإحياء الاتفاق النووي.

يشار إلى أن سلطنة عمان تلعب دور الوسيط في عديد النزاعات الإقليمية والدولية التي تنخرط فيها إيران والسعودية، بما في ذلك النزاع اليمني، واستضافت، العام الماضي، اجتماعات بهذا الخصوص ضمت مسؤولين أمريكيين وسعوديين وأمميين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمان إيران اليمن طهران بدر بن حمد البوسعيدي

لتدشين مرحلة جديدة من التعاون.. سلطنة عمان تدعو الرئيس الإيراني لزيارتها

السلطان هيثم يهنئ رئيسي بالعيد ويدعوه لزيارة مسقط