تسجيلات صوتية توثق أوامر قادة روس بقتل المدنيين في أوكرانيا

الاثنين 11 أبريل 2022 07:23 م

وثقت تسجيلات صوتية ارتكاب القوات الروسية انتهاكات جسيمة بحق المدنيين في أوكرانيا، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ونشرت الشبكة الأمريكية فحوى التسجيلات، والتي تضمنت أوامر من قادة روس بقتل المدنيين، ونقاشات حول اغتصاب جندي روسي لفتاة تبلغ من العمر 16 عاما.

وفي أحد المقاطع الصوتية، قال جندي عبر الراديو: "مرت سيارة لكنني لست متأكدا ما إذا كانت سيارة أم مركبة عسكرية. لكن كان هناك شخصان خرجا من البستان يرتديان زي مدنيين"، وبعدها يرد شخص آخر: "اقتلوهم جميعا".

وبدا الجندي الأول محتجا، حيث قال إن القرية تضم مدنيين، مما دفع الشخص الثاني للرد: "ما مشكلتك؟ إذا كان هناك مدنيون، فاقتلوهم جميعا". 

كما كشف تسجيل صوتي آخر، نشرته الشبكة أيضا، أن جنديا روسيا يخبر امرأة عبر الراديو أن ثلاثة أفراد من فوج الدبابات، اغتصبوا فتاة تبلغ من العمر 16 عاما، فسألت المرأة: دباباتنا؟، فأجاب الجندي نعم، لتعبر المرأة في المقابل عن امتعاضها "اللعنة". 

واتهمت السلطات الأوكرانية، القوات الروسية الغازية، باستهداف المدنيين عمدا، وهو ما نفاه الكرملين، ودعا زعماء دوليون إلى التحقيق مع روسيا ورئيسها "فلاديمير بوتين" بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقد تصاعدت الدعوات بعد انسحاب القوات الروسية من المناطق المحيطة بكييف، وكشفت عن فظائع تم ارتكابها فيها ضد المدنيين. 

وقالت امرأة من قرية "شيفتشينكوف"، إن القوات الروسية قتلت زوجها واغتصبتها مرارا، وهي اتهامات يحقق فيها المسؤولون الأوكرانيون.

وظهرت بعض أسوأ المزاعم في بلدة بوتشا بالقرب من كييف، حيث تم اكتشاف مقابر جماعية عدة أحدها بالقرب من كنيسة، بعد انسحاب القوات الروسية. 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا انتهاكات جرائم حرب الحرب الروسية الأوكرانية