أصاب 16.. شرطة نيويورك تكشف هوية منفذ هجوم بروكلين

الأربعاء 13 أبريل 2022 12:08 ص

كشفت شرطة ولاية نيويورك الأمريكية، الثلاثاء، أن المشتبه به في تنفيذ هجوم بروكلين يدعى "فرانك آر جيمس"، رجل ذو بشرة داكنة، ويرتدي سترة برتقالية خضراء اللون وسترة رمادية، ويبلغ من العمر 62 عاماً، لافتةً إلى أن الدافع وراء ارتكابه الهجوم في قطار الأنفاق "لا يزال مجهولاً".

وأضافت الشرطة خلال مؤتمر صحفي، أنها لا تزال تحتاج إلى معلومات أكثر عنه، كما عرضت مكافأة بقيمة 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات حول المشتبه به في حادث قطار الأنفاق.

وقال مسؤولون، إن مسلحاً ملثماً فجر قنبلة دخانية وفتح النار في عربة مترو أنفاق بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة، الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة 16 شخصاً وإحداث فوضى في أحدث أعمال العنف في نظام النقل بالمدينة.

وأظهر فيديو أن الدخان تصاعد مع اقتراب سيارة القطار من محطة شارع 36 في حي Sunset Park  ببروكلين، وفتحت أبواب العربة ليسارع الركاب المحاصرون بالداخل، وسقط بعضهم على الأرض.

كما أظهرت الصور خطوط دماء على منصة وصول العربة.

وكانت السلطات المحلية، قالت إنها على شاحنة قد تكون على صلة بإطلاق النار في مترو أنفاق بروكلين في نيويورك، بحسب ما ذكرت شبكة تلفزيون "سي بي إس نيوز".

وأوضحت القناة أن الشرطة عثرت على مركبة من نوع "U-Haul" تحمل لوحات أريزونا على بعد نحو 7 كيلومترات من مكان إطلاق النار الذي وقع ببروكلين.

وأشارت إلى أن "الشرطة اقتربت من السيارة وتبين أنها خالية".

وفتحت واقعة إطلاق النار، جروح تاريخ طويل لحوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقتل أكثر من 8100 شخص في الولايات المتحدة بسبب العنف المسلح في النصف الأول من عام 2021، ما يؤشر إلى ارتفاع بنسبة 23% في عدد الوفيات عن العام السابق 2020، مع تسجيل أكثر من 240 عملية إطلاق نار.

وكانت شبكة "سي إن إن"، كشفت أن مبيعات الأسلحة النارية في الولايات المتحدة حطمت الأرقام القياسية في عام 2020، إذ تم شراء نحو 23 مليون سلاح، بزيادة 65% عن عام 2019.

وأضافت الشبكة أن المواطنين العاديين في الولايات المتحدة يمتلكون أسلحة نارية أكثر بكثير من تلك الموجودة في أي دولة أخرى.

وكان الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أصدر في أبريل/نيسان 2021، أوامر تنفيذية بهدف الحد من انتشار العنف المسلح، لكن جهوده في ذلك المجال قوبلت باعتراضات في الكونجرس خاصة من الجمهوريين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بروكلين أمريكا إطلاق نار

أمريكا.. مقتل امرأتين في إطلاق نار داخل دار للمسنين

915 حادث إطلاق نار في أمريكا خلال أسبوع

احتفاء أمريكي بشاب سوري ساعد في اعتقال منفذ هجوم بروكلين