احتفاء أمريكي بشاب سوري ساعد في اعتقال منفذ هجوم بروكلين

الجمعة 15 أبريل 2022 10:12 ص

شكرت الولايات المتحدة، الشاب السوري "زكريا طحان"، الذي ساعد في إلقاء القبض على المشتبه بتنفيذه هجوما بمحطة مترو أنفاق "بروكلين" في مدينة نيويورك، الذي سقط فيه 16 مصابا بالرصاص.

وشاركت وزارة الخارجية الأمريكية (قسم الشؤون الأدنى)، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة شكرت من خلالها "طحان" (21 عاما)، على مساهمته في إلقاء القبض على المشتبه به "فرانك جيمس".

وأضافت: "في شهر التراث العربي الأمريكي، نحيي بطل نيويورك والمهاجر السوري زاك طحان، الذي أدى دورا في القبض على المشتبه به في حادث إطلاق النار على مترو أنفاق نيويورك هذا الأسبوع.. شكرا لك زاك".

وقال "طحان"، أمام حشد من الصحفيين، الخميس، إنه شاهد المشتبه في إطلاقه النار بمنطقة (إيست فيليدج) في مانهاتن بمدينة نيويورك.

وأوضح أنه كان يحدّث بعض المعدات في متجر بمنطقة قريبة عندما رأى المشتبه فيه.

وقال في نفسه: "يا إلهي، هذا هو الرجل، يجب أن نمسك به"، فاتصل بالشرطة لإلقاء القبض عليه.

وأضاف: "عندما رأيته ركضت خلفه وحذرت من حوله من الابتعاد عنهم.. اعتقد الناس أنني مجنون وربما أني أتعاطى المخدرات لكنني لست كذلك"، في إشارة إلى صيامه في شهر رمضان.

وشدد "طحان"، على أنه حريص على سلامة الجميع "لأن الناس طيبون والحياة جميلة".

وتابع: "لم أذق طعم النوم منذ الحادث"، مؤكدا شعوره بالأسف لما تعرضت له المدينة.

وختم حديثه قائلا: "أنا من سوريا.. أنا من جيرسي (نيو جيرسي)".

واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بالشاب السوري، وتضمنت بعض التغريدات شكرا خاصا له.

والثلاثاء، قالت الشرطة الأمريكية، إن "رجلا يرتدي قناعا واقيا من الغاز، رمى عبوة دخانية في عربة قطار أنفاق محطة "شارع 36" في منطقة بروكلين، وأطلق النار على الركاب، الذين هربوا مذعورين، ما تسبب في إصابة 16 شخصا".

والأربعاء، أعلنت السلطات الأمريكية في نيويورك، عن تمكنها من إلقاء القبض على المشتبه به "فرانك جيمس" (62 عاما)، بعد أن تعقبت حركة سيره، مشيرة إلى أن "لديه سجلا إجراميا في نيويورك، وأنه كان مطلوبا في السابق".

ومن المقرر أن يحصل "صحان" على مكافأة قدرها 50 ألف دولار، هي قيمة المكافأة التي أعلنت عنها الشرطة لمن يدلي معلومات عن "جيمس".

و"طحان"، مهاجر منذ 5 أعوام في نيويورك، ويعمل في شركة لتركيب كاميرات المراقبة على أنواعها.

وكان قد حدث التباس حول اسم عائلته "دهان" أو "طحان"، لكنه حسم الأمر بفتح حساب في "تويتر"، باسم "زكريا طحان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زكريا طحان هجوم بروكلين امريكا نيويورك