المحلي رقم 17.. تعرف على إيهاب جلال مدرب منتخب مصر الجديد

الأربعاء 13 أبريل 2022 06:14 م

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين "إيهاب جلال" المدير الفني لبيراميدز، مديراً فنياً للمنتخب الوطني، خلفاً للبرتغالي "كارلوس كيروش" الذي رحل مؤخراً عن تدريب الفراعنة بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2022.

"إيهاب جلال" من مواليد 14 أغسطس/آب عام 1967 ويبلغ من العمر 54 عامًا، لعب في مركز المدافع، ولعب لكل من القناة والشمس والإسماعيلي والمصري.

ويمتلك "إيهاب جلال" باعا طويلا فى رحلته التدريبية، حيث سبق و تولى تدريب عدة أندية وصلت إلى 9 هى "الزمالك ـ بيراميدز ـ الإسماعيلي ـ المصري ـ إنبي ـ مصر المقاصة ـ أهلي طرابلس ـ كهرباء اسماعيلية ـ تليفونات بني سويف".

"إيهاب جلال" صاحب باع مع الأندية، حيث خاض في مسيرته مع الأندية  274 مباراة، فاز في 133 مباراة،  تعادل في  67 مباراة بينما  خسر 74 مباراة.

"المقاصة" التجربة الأبرز

أعلن نادي مصر المقاصة في 2014 تعيين "إيهاب جلال" مديرا فنيا للفريق ونجح في الحصول على المركز الرابع في الدوري المصري، كما نجح في الحصول على المركز الثاني بالدوري المصري لموسم 2016-2017.

ترك "إيهاب جلال" المقاصة لينتقل إلى إنبي، لكنه لم يمكث مع الفريق سوى أشهر قليلة، قبل الانتقال إلى الزمالك المصري في يناير/كانون الثاني 2018.

فشل مع الزمالك

لم يمكث "إيهاب جلال" مع الزمالك إلا 3 أشهر ودع خلالها بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32، من ولايتا ديتشا الإثيوبي.

ورحل عن تدريب الزمالك لقيادة أهلي طرابلس الليبي.

قبل أن يعود إلى مصر للعمل مع المصري البورسعيدي. بين عامي 2018 و2020، وارتبط اسم "إيهاب جلال" بتدريب منتخب مصر في عام 2019، خلفا للمكسيكي "خافيير أجيري" إلا أن تمسك "إيهاب جلال" بالجهاز المعاون له كان سببا في عدم تدريبه لمنتخب مصر وقاد "حسام البدري" المنتخب.

وأعلن نادي بيراميدز المصري اتفاقه مع "إيهاب جلال" لقيادة الفريق خلفا للأرجنتيني "رودولفو أروابارينا"، ونجح "إيهاب جلال" في قيادة بيراميدز لمنافسة الأهلي والزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري حتى الآن و التأهل لربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وبعد تولي "جلال" المهمة مع المنتخب سيكون اكمالا لعقد المدربين الوطنيين مع الفراعنة، حيث سبقه 16 مدرب مصري، على رأسهم الجوهري و حسن شحاتة ، ومحسن صالح وعبد صالح الوحش وفؤاد صدقي و حسام البدري

ومن المقرر أن يخوض "إيهاب جلال" أول  مباراة رسمية مع المنتخب  في شهر مايو المقبل في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم افريقيا 2023 والتي تقام في كوت ديفوار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر كيروش حسام البدري إيهاب جلال

هل تتم إقالة إيهاب جلال بعد خسارة المنتخب المصري أمام إثيوبيا؟

رسميا.. إقالة إيهاب جلال من تدريب الفراعنة